اخر الاخبار

رد التخرصات.. على المفترين والكذابين.
*وكالة اينانا الاخبارية/حسين باجي الغزي.
*يقول المثل( عدم الرد على الباطل.. هو دحض للباطل).
حفلت الساحة الاعلامية. بالافاكين والكذابين. الذين يبحثون عن الاثارة و(الطشه)..عبر مواد مدسوسه وموضوعة ..وملئ بالزيف والزور والبهتان.
ان المتابع العراقي.. تشكلت له صورة نمطية لاشباه هؤلاء واصبحت طروحاتهم لاتشكل اي اثر في عقلية الجمهور العراقي المنصف والواعي.
* اذ تداولت بعض الصفحات الصفراء.. مقطعا.. يراد منه التنكيل بحملة الاعمار والبناء التي تشهدها ذي قار. ..ومشاريع صندوق اعمار ذي قار.

🟢 صندوق الاعمار اقر بقرار من مجلس الوزراء وارتبط بالامانه للتحرر من قيود الروتين والبيروقراطية ..ودور الامين العام شهد له القاصي والداني.. واثار حفيظة وحسد الحاقدون.
🟢صفحة اعمار ذي قار تعتبر من اكثر نوافذ الاعلام التي كتبت لمشاريع الصندوق والتي تجاوزت المئات فقط لعام21. وامتصت البطالة وحركت سوق العمل.. عملنا الميداني في شوارع الناصرية ونشهد يوميا الحركة التجارية للناس.. والدعوات بالموفقية للامين العام ولماتشهده المحافظة. من حركة البناء والاعمار.

🟢مانشر اثار الكثير من المنصفين لواقع النهضة العمرانية في المحافظة.. فمسؤول محلي علق على مانشر :للاسف وصلت الامور الى هذا الحد ..بحيث صاحب المهنة يغالط نفسه ويذكر معلومات لا وجود لها من اجل خلق مادة اعلامية مؤثرة خاصة اذا كان الاعلامي من ابناء المحافظة فالاولى به ان يبتعد عن كل ما يمكن ان يؤثر على مصلحة محافظته ويمنع دعم الجهات المركزية عنها

🟢صندوق الاعمار و كل ما قدمه السيد الامين العام هي ارباح للمحافظة يجب ان نشكره عليها فهي اموال اضافية للمحافظة وليس كما صوره الاخ الاعلامي
ما لا يعرفه الجميع ان ذي قار دخلها اكثر من تريليون ونصف بفضل هذا الدعم وخارج تخصيصات المحافظة للعام الماضي

🟢فمجموع مبالغ ( مشاريع الصندوق والتي كانت خارج الخطة واضافة الى استحقاق المحافظة و كذلك مشروعي المطار المدارس الصينية على الاتفاقية الصينية ) تصل الى تريليون و ٦٠٠ مليار .

🟢بالاضافة الى دعم المحافظة بملف المشاريع الوزارية المتلكئة حسب قرار مجلس الوزراء المرقم ( ١٤٢ ) و التي تبلغ عشرات المليارات
كل هذه الفوائد للمحافظة تستحق الشكر والتقدير لا ان نزوّر الحقائق من اجل مادة اعلامية او ربما دوافع سياسية .
🟢مصدر اعلامي اخر قال:
مجلس الوزراء كلف السيد الأمين العام لمجلس الوزراء، بمتابعة تنفيذ المشاريع المتوقفة والمتلكئة في محافظة ذي قار، بموجب القرار رقم (142 لسنة 2020) أثناء انعقاد الجلسة الطارئة للمجلس في محافظة ذي قار، وكذلك تكليفه بالإعداد لمشاريع صندوق الإعمار بموجب القرار رقم (139 لسنة 2020) في نفس الجلسة.
وقد شهدت المحافظة افتتاح العديد من المشاريع المتوقفة منذ عشر سنوات في فترة قياسية كـ (جسر النصر وإكساء الممر الأول لطريق آل بدير – الفجر) بأقل من شهر، وكذلك افتتاح العديد من المشاريع الأخرى، خلال شهر حزيران سنة 2021، كما أسهمت اللجنة المكلفة التي يرأسها السيد الأمين العام، بتحريك أكثر من (100) مشروع متوقفة ومتلكئة في المحافظة منذ عشر سنوات، وهي في طريقها إلى الإنجاز تباعاً.
وفيما يخص مشاريع صندوق الإعمار، فقد تم الإعداد والاختيار للمشاريع بالتنسيق مع الإدارة المحلية للمحافظة بحضور رؤساء الوحدات الإدارية، وتم توزيعها بحسب الحاجة الفعلية، وكل تداخلاته كانت إيجابية وبتنسيق وتعاون مشترك مع الجهات القطاعية ذات العلاقة.
كما ويشرف السيد الأمين العام لمجلس الوزراء، على العديد من المشاريع الأخرى في بقية المحافظات، وبتكليف رسمي أيضاً من قبل مجلس الوزراء، واثمرت رئاسته للجان المشكلة، بتحريك الكثير من المشاريع، وتجاوز البيروقراطية والعقبات القانونية والفنية بوقت قياسي، لم يكن لها مثيلاً سابقاً.
🟢فيشرف ويتابع بشكل دوري مع الفرق المشكلة من الجهات المعنية، على مشروع الأبنية المدرسية النموذجية، ومشروع طريق الدورة – اليوسفية، الذي كان متلكئاً منذ عشر سنوات، وتم تحريكه خلال فترة أقل من شهر، وسيتم إنجازه خلال شهر أو شهرين، ومشروع تطوير مداخل بغداد الخمسة، ومشروع تنفيذ القطار المعلق في العاصمة بغداد، ومتابعة تنفيذ المشاريع المتوقفة والمتلكئة في محافظات النجف الأشرف والديوانية، والمشريع الاستثمارية المتلكئة، ومشروع معالجة ملوحة حوض نهر الفرات ضمن محافظات الديوانية والمثنى وذي قار، ومشروع الحوكمة الإلكترونية، ومشروع توسعة مدينتي الكاظمية والأعظمية، ومشروع إنشاء المجسرات والأنفاق في العاصمة، والكثير من المشاريع في المحافظات الأخرى وفي جميع القطاعات، وجميع هذه المشاريع حققت نسب إنجاز متقدمة فاقت المخطط، والمميز في هذه المشاريع التي تشرف عليها الأمانة العامة لمجلس الوزراء، هي أنه لم يشهد مشروع واحد منها أي عملية تأخير أو تلكؤ، وكلها تسير بحسب المخطط له.
هنالك عشرات اللجان الأخرى التي مكلف برئاستها والإشراف عليها، والاجتماعات والمتابعات مستمرة أسبوعياً دون توقف وحتى ساعات متأخرة من المساء.
🟢مسؤول محلي اخر قال: ان هذه الفقاعات واجزم انها لا تؤثر برجل دوله بقامة معالي الامين العام وعلى يقين ان بعد ردة الفعل هذه سوف يعيد النظر من تطاول. ومن تكلم. اما الشجر المثمر فدائما يرمى بالحجاره وهل تؤثر حجاره في شجره ثابتة الاصل معطاء .
🟢 ابقى على مسيرك وعين الله ترعاك ودعوات محبينك وانصافهم هو ملح عملك. شكرا لكل المنصفين.

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد