اخر الاخبار

المقالات

للموت فقط علي الخُزاعي وكالة أينانا الاخبارية /المقالات لا زالت الشجرة تمد اغصانها بقدر ما تمتد جذورها لتترسخ في الارض وتتشعب الى ابعد الحدود ,تلك هي مدينتي تلك هي الشجرة تلك هي الناصرية ,مدينة الشهداء مدينة النكبات والخسائر ,عطاء لا متناهي فما من فوهة موت تفتح الا وكان ابناء الناصرية في مقدمة الصفوف . تغنينا وهتفنا ومدحنا كثيرا عبر كل ... أكمل القراءة »

المؤشرات الخطيرة للتفجيرات الأخيرة: د. عدنان الشريفي

المؤشرات الخطيرة للتفجيرات الأخيرة: د. عدنان الشريفي وكالة أينانا الاخبارية /مقالات المؤشرات الخطيرة للتفجيرات الأخيرة: د. عدنان الشريفي الرئيس الأمريكي بايدن هو صاحب المشروع الشهير الذي أعلنه عام 2006 وقدمه إلى مجلس الشيوخ في 2007 تحت عنوان تقسيم العراق إلى ثلاث دول: عربية شيعية، عربية سنية، وكردية وأقليات في الشمال، والذي عاد ليخففه في عام 2014 حينما كان نائبا للرئيس ... أكمل القراءة »

*من مقال اخي المرحوم العميد عباس باجي.. رحمة الله علية. كتبة قبل وفاتة عام 2020. بمناسبة عيد الحيش الاغر.

*من مقال اخي المرحوم العميد عباس باجي.. رحمة الله علية. كتبة قبل وفاتة عام 2020. بمناسبة عيد الحيش الاغر. عباس باجي الغزي فيض من ذكرى.. في كلية الطيران.. عام 66..ساحة عرضات اكبر من ملعب كرة القدم مرتين. وفي جانبها من المنتصف ساريه عاليه يرفرف في قمتها علم العراق… عريف الفصيل (أمجيد) في الأربعينات من عمره ..كله نشاط…وقوه نحسده عليها..مع ان ... أكمل القراءة »

البطاطُ الهاشِّميُ يَبطُ صَمْت المجالس عباس ساجت الغزي صَّيادُ المَّللُ, قاتِّلُ الصَمتُ, سّارِقُ الكأبةُ, مُبدَّدُ الهّمُومُ, مُثيرُ الدعَّابةُ, صّانعُ الضِحّكاتُ, زاّرعُ الابتسامةُ على الشفاهِ الذابّلةِ من قساوةِ الحياة, كل تلك الصِّفات في خفيفِ الظّل السيد الكريم محسن عبد حسن أحمد البطاط. رغم الطفولة الحزينة التي امتزجت بسنين العوز والفقر الجنوبي الذي رافق مدينة الحرف الاول بأحيائها الشعبية المعدمة عام1966, أينعت ... أكمل القراءة »

اهل العمل وشعاب النجاح علي الخُزاعي اليوم وبالرغم من سلبية ما يدور حولنا الا ان عجلة العمل والحياة تستمر على الرغم من كثرة الاخفاقات , ومع انهيار المشهد السياسي بكل ملحقاته المتعلقة بالبلد والذي يسير نحو الهاوية الا انه لابد لبصيص الامل وخيط النور ان يظهر ولو في اعين المتتبعين اذ ان هناك بعض التغييرات والتغلب على ازمات سابقة لكن ... أكمل القراءة »

لمن تشكو الابل ظلم واردها //علي الخزاعي

لمن تشكو الابل ظلم واردها بقلم علي الخزاعي لازلنا في طريق توالي الازمات في العراق وعلى مختلف الاصعدة فما من جانب يخلو من وجود ازمة سواء كانت حقيقية او مفتعلة حتى كدنا نؤمن بافتعال 99% من الازمات وبالذات ما كان على تماس مباشر مع حياة المواطن الذي يمثل حياة وروحية البلد . اليوم نحن بصدد ازمة باتت موجودة وعلى مدى ... أكمل القراءة »

في عيد النصر …أين تمثال النصر في الناصرية . *حسين باجي الغزي

في عيد النصر …أين تمثال النصر في الناصرية . *حسين باجي الغزي الناصرية مدينة الجهاد والتي قدمت أكثر من ربع مليون بين شهيد وجريح ومعوق في حروب العراق الطويلة واخرها الانتصار على داعش …لاتوجد فيها اي علامة دالة لهذة التضحيات سوى اللافتات السوداء البالية والتي تحمل أسماء طوت ذكرياتهم وأسمائهم ارض النجف وتجاهل واضح من الحكومة المحلية . قبل سنوات ... أكمل القراءة »

بالله.. ياطير الحمام. *حسين باجي الغزي.

..وانا اطل من نافذة غرفتي من ثاني طابق شفت الجو بالناصريةيخبل.. جو خريفي محصلش كولة المصري.. لاهو مشمس ولاهو مغيم.. لاهو حار ولابارد.. مثل حكومتنا تماما. لاهي اسلامية وتمنع محلات المشروبات الروحية ولاعلمانيةتمنع تفجير محلاتهم.. لاهي امريكية ..وتمنع السلاح المنفلت.. ولاهي ارجنتينيةتشجب تبريكات ربعنا الصارت بلا ملحه لبايدن وفوزة. …من شباكي.. وانا اتابع جوقة من طيور الحمام تحلق عاليا. .قادمة ... أكمل القراءة »

عيد الغدير ..يجمعنا *حسين باجي الغزي.

..تشكل طبقة مثقفي ونخب الشيعة الوسطيون المعتدلون أقلية مضطهدة لقولهم الحق بعيدا عن المجاملة والمداهنة ..في غمارحملة الشحذ والشحن الطائفي وإقصاء الآخر والغلبة المذهبية وفي ظل اجواء ملتهبة بالخصام والتناحر المذهبي وشلال من الدم يستحم فية أبناء العراق كل يوم دون واعز ولا ضمير . اسباب هذه الظاهرة واضحة والغير ظاهرة تستند الى خلاف عقائدي وتاريخي يمتد الى أكثر من ... أكمل القراءة »

الاقتصاد، الامن، مكافحة الفساد…تحديات الحكومة العراقية النائب د. حسين الاسدي تواجه الحكومة العراقية الجديدة بعد حكومة رئيس مجلس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي تحديات كبيرة ومهمة تؤثر تداعياتها على عموم الوضع العراقي الداخلي، بل والمنطقة برمتها، وحيث ان هذه التحديات مختلفة يمكننا ان نعتمد مبدأ التقسيم الثلاثي (principle of triple division). الاقتصاد والامن ومكافحة الفساد… ان التحديات الثلاثة تتمظهر بأشكال ... أكمل القراءة »