اخر الاخبار

المئات من الحجيج المسيحيين يؤدون مراسيم حجهم الدوري الى مدينة اور الاثرية. الناصرية/حسين باجي الغزي

1472932_650089908346867_643504831_n

 

اتخذت الأجهزة الأمنية في شرطة محافظة ذي قار وقوة حماية الآثار والتراث الإجراءات الأمنية الاحترازية في محيط زقورة أور الأثرية غرب مدينة الناصرية مركز المحافظة لتوفير الحماية لوفد من المسيحيين جاءوا لاداء مراسيم الصلاة في حجهم الدوري إلى بيت أبي الأنبياء إبراهيم الخليل ع.

فيما غصت مدينة اور الاثرية في محافظة ذي قار يوم السبت 24-4 بالعشرات من الحجيج المسيحيين وهم يؤدون مراسيم الصلاة في حجهم الدوري الى مدينة اور الاثرية وعند بيت ابي الانبياء ابراهيم الخليل عليه السلام و زقورتها الاثرية .

رئيسة لجنة السياحة والآثار في مجلس المحافظة أجيال الموسوي، أكدت أن الوفد المسيحي هو الأكبر من نوعه الذي زار المحافظة لإقامة مناسك الحج والطقوس الدينية المسيحية .و أن الحكومة المحلية في المحافظة أمنت من جانبها كافة متطلبات الوفد الزائر ، وذلك في إطار دعمها للسياحة في محافظة ذي قار والتي تضم العديد من المواقع الأثرية المهمة ، فضلا عما تنعم به من أمان واستقرار .

و ضم اكثر من 250 مسيحيا من مختلف الكنائس العراقية ضم ممثلين عن بابا الفاتيكان ومطارنة ورجال دين مسيحيين من مختلف الطوائف .

باسم يلدوا معاون مطران بابل عن الكلدان قال انهم جاؤا الى مدينة اور الاثرية من كل الكنائس العراقية من اجل الصلاة واداء الحج المسيحي في هذا المكان المقدس حيث موطن ابي الانبياء ابراهيم الخليل عليه السلام.

و ان المسيحيين يبتهلون الى الله بان ينعم على هذه الارض بالسلام والامن والاستقرار ، وان يكون هذا العام عام الرحمة لجميع ابناء الشعب العراقي .

واثنى على حفاوة الاستقبال والتنظيم من قبل محافظة ذي قار مؤكدا ان العراقيين شعب واحد مهما اختلفت طقوسهم واديانهم وتوجهاتهم العقائدية .

يذكر انها المرة الاولى التي يزور المحافظة فيها وفدا بهذا الحجم ، منوها بتزامن الزيارة مع قرب التصويت على ضم اثار محافظة ذي قار ومناطق الاهوار الى التراث العالمي منتصف شهر تموز المقبل .

وتجدر الاشارة الى ان محافظة ذي قار سبق وان استقبلت وفودا مسيحية اخرى في الاعوام الماضية لاداء مناسك الحج المسيحي في المدينة.

 

 

 

عن wedsb33445566

اضف رد