اخر الاخبار
ذي قار تبدأ ترويج معاملات تمليك المتجاوزين

ذي قار تبدأ ترويج معاملات تمليك المتجاوزين

وكالة نانا _ تحرير محمد السراي

 

بدأت حكومة ذي قار المحلية ترويج معاملات المتجاوزين على املاك الدولة لتمليكهم في الوحدات الادارية لاقضية ونواحي المحافظة على وفق شروط مسبقة.
جاء هذا فيما اعلنت المحافظة انجاز عدد من المشاريع ضمن خطة مشاريع تنمية الاقاليم وانعاش الاهوار وستراتيجية التخفيف من الفقر.
وقال النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي على هامش اجتماع اللجنة المكلفة بحسم ملف المتجاوزين  ان الاجتماع تمخض عن الموافقة على تسهيل اجراءات تقديم طلبات تمليك المتجاوزين وتحديد الجهات التي ينطبق عليها القرار ومناقشة الضوابط الخاصة بها.
واشار الى امكانية المواطنين الشروع بترويج معاملات تمليكهم خلال مدة اقصاها منتصف حزيران المقبل ورفع الطلبات الى لجنة مشكلة في مبنى كل وحدة ادارية في القضاء أو الناحية التي تضم ممثلين عن دوائر البلديات وعقارات الدولة والتسجيل العقاري.
وشدد الدخيلي على ضرورة حل مشكلة المتجاوزين وفقاً للقوانين العراقية النافذة، منوها بان المحافظة تعد من اولى المحافظات التي شرعت بحل مشكلة المتجاوزين وفقا لتلك القوانين. وفي سياق منفصل، كشف المعاون الفني لمحافظ ذي قار علاء حسن عن ارتفاع حجم المبالغ التي بذمة المحافظة للشركات والمقاولين الى 190 مليار دينار، مشيرا الى ان المحافظة عاجزة عن الايفاء بالتزاماتها تجاه هذه الشركات بسبب الازمة المالية. وعزا حسن ارتفاع حجم المديونية الى انجاز عدد من المشاريع المستمرة التي لم تتوقف ضمن خطة مشاريع تنمية الاقاليم وانعاش الاهوار وستراتيجية التخفيف من الفقر، مضيفا ان المشاريع التي تم الاعلان عنها مؤخرا بعد الاستثناء الذي حصلت عليه المحافظة من خلية الازمة المشكلة من قبل رئاسة الوزراء والخاصة باعمال تبليط وانشاء ارصفة بمركز المحافظة ما زالت تواجه عزوفا من قبل الشركات والمقاولين اثر الازمة المالية وعدم وجود بوادر تطمئن الراغبين بالتقديم
عليها.

 

 

عن wedsb33445566

اضف رد