اخر الاخبار

بعد وصمة بصفقة فساد وقلة صنعة ..صيانة مفاصل جسر الحضارات في الناصرية .
مركز أينانا الاعلامي
حسين باجي الغزي .
الخميس 24-11-2022.
يعد جسر الحضارات وسط مدينة الناصرية جنوب العراق من الاحاجي التي لم تحل لحد الان
واثير الكثير من الكلام حول صفقات انشاءه ، فالبعض وصمه بالفساد والآخر فسرالأمر بسوء التخطيط ،فمن التصميم الهزيل الذي يوصم رونق الجسر بهالة من قلة الصنعة وخطأ التصرف ، الى التزاحم عند نهايتيه في استدارات يجب ان يديرها شرطة المرور !الى عدم تنفيذ عدد من فقرات العقد المعلنة كالبرج الدوار والاضاءة الليزرية ..وغيرها .
واخيرا برزت مشاكل فتحات الفواصل الكبيرة الرابطة بين فضائته ..وكحل هندسي ..
وبمتابعة يومية مستمرة لما ينشر عبر مواقع التواصل ولما يحتاجه المواطن الذي قاري ..وبعد ورود عدة مطالبات من سائقي المركبات .

اشرف محافظ ذي قار الدكتور المهندس محمد هادي الغزي ، ميدانياً على عمل الشركة المنفذة لصيانة جسر الحضارات والمباشرة باستبدال مفاصل الجسر .لما تسببه من أضرار جسيمة بالمركبات .

جسر الحضارات الذي افتتح في 10-4-2015 وفي عهد المحافظ الحاج يحيى الناصري والمنفذ من قبل وكلاء شركة ماتير الفرنسية بكلفة تقدر بـ 32 مليار دينار عراقي ، يبلغ طوله 200 متر ، ويربط ضفتي نهر الفرات وسط مدينة الناصرية عند المدخل الجنوبي لشارع النيل كما يضم الجسر ممرين للذهاب والإياب.والتي بقيت بعض فقراته غير منفذة .
ويعد الجسر واحد من المشاريع المتلكئة ومنذ سنوات ولم يتم وضع الحلول النهائية من قبل الحكومات السابقة ، لكن السلطة المحلية وفي عهد الدكتور محمد هادي الغزي .. نجحت في تحريك مشاريع حيوية متوقفة والمباشرة بها .حيث أطلق الدكتور هادي وعداً الى ابناء المحافظة بايجاد حلول لاحتواء عدد من المشاريع المتلكئة …واهمها( جسر الحضارات ، الملعب الاولمبي ، مجسر تقاطع الاسكان الصناعي ، مجاري الشطرة ).كما تم استئنا ف العمل في المشاريع التي وصلت لنسب انجاز متقدمة.
أنتهى.

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد