اخر الاخبار

مساله تعديل سلم الرواتب مجرد حديث…ونواب دي قار مدعون لتفعيلة.
*مركز اينانا الاعلامي
*حسين باجي الغزي.
الاثنين 21-11-2022.
في الوقت الذي يتطلع فيه ابناء محافظه ذي قار بان يساهم نوابها بفعاليه وبحضور قوي في جلسات مجلس النواب وبطرح القوانين والمقترحات التي تهم الشعب المظلوم.. أذ سجل مراقبون فتورا في نشاط هؤلاء النواب.. باستثناء نائب اونائبين.. خصوصا وان البعض منهم قد نقل صورة ضبابية عن حملات الاعمار والبناء التي تجري في المحافظة الى رئيس الوزراء محمد السوداني .
وحمل عدد من اهالي ذي قار النائبه علا الناشي وهي من انشط نواب المحافظة ..حملوها همومهم ومتطلباتهم وامالهم بان يكون هناك سعي جاد لتفعيل مناقشه تعديل سلم الرواتب بسبب الحيف والظلم الذي لحق البعض منهم وللتفاوت الكبير بين رواتب موظفي دوائر الدوله.
من جهة اخرى أكد عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر امس الاحد ان مسودة الموازنة لم تصل الى مجلس النواب ليتمكن أعضاءه من الاطلاع على بنودها، مبينا ان مسألة تعديل سلم الرواتب تتم من خلال تشريع قانون منفصل وليس ضمن الموازنة.

وأضاف كوجر انه لم يصل أي كتاب رسمي لتشريع قانون لتعديل سلم الرواتب مرجحا أن يكون القانون هو من مسؤولية مجلس الخدمة الاتحادية بالتنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط. وهو الذي ينبغي عليه إعادة النظر بقانون سلم الرواتب.
مبينا ان امر تعديل سلم الرواتب لم يتجاوز كونه حديث ولا يوجد أي شيء رسمي بعد.
انتهى..

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد