اخر الاخبار

أبرز ماجاء السيد علي الدخيلي نائب رئيس اتحاد الصناعات العراقي..بالندوة الحوارية حول الاستثمار في ذي قار .
الناصرية/وكالة أينانا الاخبارية/حسين باجي الغزي
🔰السيد علي الدخيلي نائب رئيس اتحاد الصناعات العراقي.. متحدثا بصراحة متناهية.. في الندوة الحوارية حول واقع الاستثمار والاقتصاد في محافطة ذي قار والذي نظمتهُ الحكومة المحلية والتي عقدت على قاعة المركز الثقافي صباح السبت 16-10 ، وشارك فيها عددا من رجال الاعمال لمناقشة الواقع الاستثماري وسبل تطويره في المحافظة.
🔰خصوصا وان ذي قار تشهد استقراراً امنياً،وارض خصبة للاستثمار وتنتظر قدوم الشركات العالمية للعمل في هذه المحافظة حيث توجد فرصاً استثمارية واعدة.
الدخيلي قال..الجهة المسؤولة عن رسم السياسية الاستثمارية هي هيئة استثمار ذي قار..
🔰والجهات التي تمنح الارض هي البلدية.. وعقارات الدولة…وعليها ارسال مجموعة فرص وارقام القطع المخصصة للاستثمار.. ويفترض تشكيل لجنة متخصصة توزع فيها مجمل النشاطات الاستثمارية.
🔰مايحصل الان.. ان هناك من يحصل على قطعة الارض بطرق ملتوية خاصة .. من هيئة الاستثمار ..دون تدخلها بالتفاصيل وتحولت الهيئة من رسم سياسة أستثمارية الى مكتب دلالية لتوزيع الاراضي فقط.. ويفترض من البلديات تحديد هذه القطع…وتقديمها كفرص .
🔰يجب تشكيل لجنة برئاسة السلطة المحلية وعضوية الدوائر ذات العلاقة ومن المختصيين..لتوزيع اماكن النشاط الاستثمار ي ..حيث أكتض مربع المدينة الان بالمستشفيات الاهلية والمراكز التجارية .
🔰الواقع الحالي هو بيع وشراء حيث يحتفظ البعض بحجز عدد من الفرص ويعرضها للبيع ..وهي قضية واضحة لابد من نقدها
🔰شكلنا لجنة برئاستي لصحب الفرص المتلكئة لكننا تفاجئنا بان اغلب المستثمرين ليست لديهم عقود مع البلدية ..وبالتالي لايمكن محاسبتهم حيث تحسب الفرصة بعد ستة أشهر من تاريخ توقيع العقد ..واطلب من السيد مدير البلدية ارسال كتاب بهذه الفرص .
انتهى.

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد