اخر الاخبار

الرئيس الكاظمي.. عازمون على تطوير ذي قار.. ونشيد بجهود الامين العام.. بالاشراف على المشاريع.. وتحقيق نسب انجاز عالية.
بغداد/وكالة اينانا الاخبارية/حسين باجي الغزي.
الاربعاء6-10-2021-9:55.

أكد رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، أن الحكومة العراقية عازمة على تطوير محافظة ذي قار، عبر تشكيل صندوق إعمار المحافظة، كما وجهنا بأن يتولى الأمين العام لمجلس الوزراء، الإشراف على إعداد التعليمات الخاصة بالصندوق، وإعداد الجداول الخاصة بالمشروعات الحيوية ذات التماس المباشر بحياة المواطنين.

وأضاف السيد رئيس مجلس الوزراء، خلال افتتاحه لمؤتمر إطلاق مشروعات صندوق إعمار المحافظة، أن محافظة ذي قار مقبلة على حملة إعمار كبرى؛ لأجل هدف واحد، هو خدمة المواطنين وتلبية مطالبهم الحقة، وأن الإعمار لن يتوقف حتى تكون ذي قار في المكانة التي تستحقها وتليق بها.
وأشاد السيد الكاظمي، بجهد الأمانة العامة لمجلس الوزراء الاستثنائي، الذي بذل خلال الفترة السابقة، من خلال متابعة المشروعات المتوقفة والمتلكئة، وتحقيق نسب إنجاز متقدمة تمثلت بافتتاح العديد منها.
وأشار الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد نعيم الغزي إلى أن الحكومة ترجمت اهتمامها بالمحافظة عبر حزمة من القرارات الفنية، والإجراءات القانونية، والأوامر الإدارية التي استهدفت إحداث نهضة خدمية ملموسة لأهالي محافظة ذي قار في مختلف القطاعات من خلال تسريع وتيرة الإعمار وتنفيذ الخطط والبرامج الطموحة.
وأكد الأمين العام أن الحكومة بعد إنجازها لـ (114) مشروعاً وزارياً، وجهت بوصلتها نحو تفعيل مشروعات تنمية الأقاليم، فضلاً عن المباشرة مع الشركات المحلية لإنجاز المدرجة منها ضمن صندوق إعمار محافظة ذي قار، متوقعاً أن يتم إنجازها في تشرين الأول من العام المقبل 2022.
فيما عبر محافظ ذي قار، السيد أحمد غني الخفاجي، عن شكره الحكومة العراقية والأمانة العامة لمجلس الوزراء، لما تم تحقيقه على أرض الواقع خلال الفترة السابقة، عبر تحريك ملف المشروعات المتلكئة والمتوقفة، من خلال التنسيق المباشر مع الحكومة المحلية والدوائر الخدمية ذات العلاقة؛ من أجل النهوض بواقع المحافظة.
انتهى

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد