اخر الاخبار

عمليات سومر.. اكملنا جميع الاستعدادات لتامين الحمايه لاجراء العرس الانتخابي.
الناصرية/وكالة اينانا الاخبارية/حسين باجي الغزي.
الاحد 26-9-2021-16:22.
اعلنت قيادة عمليات سومر، اليوم الاحد، اكمال جميع استعداداتها لتأمين الحماية لإجراء الانتخابات البرلمانية المقبلة من خلال مشاركة جميع صنوف الاجهزة الامنية بدعم الجهد الهندسي وطيران الجيش لحماية الطرق الخارجية والداخلية لغرض وصول الناخبين الى مراكز الاقتراع.
و ان القوات الامنية تعمل على تأمين اكثر من 400 مركز انتخابي في يوم الانتخاب باشراك طيران الجيش والوكالات الاستخبارية.
وذكر قايد عمليات سومر الفريق الركن سعد الحربية خلال مؤتمرا صحفيا عقد اليوم الاحد. ان الخطة الامنية ليوم الانتخاب ستؤمن 440 مركزا انتخابيا منتشرا في عموم المحافظة ، وستشترك بتأمين العملية الانتخابية طيران الجيش العراقي المتواجد في قاعدة الامام علي والوكالات الاستخبارية وفريق الهندسة العسكرية لتأمين حماية الطرق.
ولفت الى ان المحافظة وفق القانون الانتخابي مقسمة الى 5 دوائر انتخابية وتعمل بعد انتهاء الانتخابات على نقل صناديق الاقتراع الى مخازن المفوضية ومن ثم الى بغداد .

وقال حربية خلال المؤتمر الذي حضرة مدير مكتب مفوضية الانتخابات في محافظة ذي قار، إن الخطة الامنية تتضمن تأمين الحماية لـ 444 مركز انتخابي مع 44 مركز تسجيل منتشرة في عموم المحافظة بالإضافة الى مخازن مكتب مفوضية الانتخابات، مشيراً الى أن هنالك تنسيق مشترك بين قيادة العمليات وقيادة شرطة المحافظة والجهات المعنية بأجراء العملية الانتخابية من أجل تامين الحماية الكاملة لدعايات المرشحين وكذلك الناخبين عند مشاركتهم في يوم الاقتراع.

يذكر ان مفوضية الانتخابات في محافظة ذي قار أكملت جميع الاستعدادات و استلام غالبية المواد اللوجستية والاجهزة الفنية تمهيدا ليوم الاقتراع .مع تدريب 16 ألف موظف اقتراع مع تشكيل لجنة مشتركة لأغراض الصيانة في كل مركز تسجيل واشراف عام على المراكز الانتخابية.
كما أن مكتب المفوضية سيسحب جميع بطاقات الناخب البايومترية غير المستلمة بنهاية الدوام الرسمي ليوم 3 تشرين الاول المقبل .
وهي دعوة للجميع لاستلام بطاقاتهم كونها ستحرمهم من المشاركة والادلاء بأصواتهم .
أنتهى.

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد