اخر الاخبار

لقاء مرتقب بين الكاظمي ..ومحافظ ذي قار لطرح ورقة عمل حول أزمة الكهرباء في المحافظة .
الناصرية /وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي االغزي
الاحد4-7-2021-9:11.
من المقرر أن يجتمع محافظ ذي قار مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي قريبا ، حول أزمة الكهرباء في المحافظة وتقديم ورقة عمل المحافظة.وأن ورقة عمل ذي قار، التي من المقرر طرحها خلال اللقاء بشأن أزمة الكهرباء. ستتضمن في محورها العام ما يلي:
أبعاد وزارة الكهرباء عن المحاصصة الحزبية. وا سناد وزارة الكهرباء إلى شخصية مهنية مستقلة مشهود لها بالاستقلالية والنزاهة والكفاءة.
واختيار كادر الوزاره المتقدم والمدراء العامين من الكفاءات المستقلة والنزيهة.
أما بما يخص ذي قار فستكون ورقة العمل المطروحة تتضمن الاتي : بناء محطة توليد طاقة بقدرة إنتاج ٢٥٠٠ ميغا واط. و فصل كهرباء المحافظة عن الشبكة الوطنية بعد الوصول الى الاكتفاء الذاتي من الإنتاج. ورفع حصة المحافظة من التجهيز إلى ١٨٠٠ ميغا واط و تجهيز ذي قار بالمحولات بعدد ١٠٠٠ مع ملحقاتها، وسد الأحتياج من الاعمدة والأسلاك.
و تجهيز ذي قار بالآليات المتخصصة للصيانة. و تجهيز اصحاب المولدات الخاصة بالوقود وبأسعار مدعومة. و منع القطع المركزي على خطوط المحافظة من بغداد، وتخويل سيطرة المنطقة الجنوبية للقيام بالمهمة.
وأشتكى مواطنون في ذي قار من الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي وعدم أستجابة فرع توزيع كهرباء ذي قار لمناشداتهم في أصلاح الاعطال المستمرة بالاضافة الى عدم تحديث شبكات التوزيع وصيانة المحولات قبل فصل الصيف .
وكان فرع توزيع كهرباء ذي قار، قد أعلن في وقت سابق، عن تشغيل جميع خطوط الطوارئ المغذية للمستشفيات ومجمعات الماء في عموم المحافظة. وإعطائها الأولوية بالإعادة..في حالة أنقطاع التيار مرة أخرى .
أنتهى .

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد