اخر الاخبار

محافظ ذي قار . يلتقي مسؤولي..هيئة السياحة..ويوعد بتفعيل هذ القطاع في المحافظة.
الناصرية/وكالة اينانا الاخبارية/حسين باجي الغزي.
الاحد16-5-2021-8:33.
باتت السياحة قطاعاً مهماً ذا تأثير جوهري على تنمية الاقتصادات، إذ تعمل السياحة على توفير فرص العمل وزيادة الناتج القومي للبلدان. وصار القطاع السياحي لكثير من الدول مصدراً مهماً للدخل القومي. وتعتمد قدرة الاقتصاد الوطني لدولة ما على الاستفادة من السياحة بالاستثمار في تطوير البنية التحتية اللازمة، ومقدرة تلك الدولة على توفير احتياجات السياح.
السلطة المحلية في ذي قار اولت هذا القطاع اهنية قصوى..خصوصا بعد زيارة قداسة زيارة البابا لاور ..وتوافد العديد من المجاميع السياحة لزيارة ذي قار ..لما تمتع به من مراكز اثارية دينية وطبيعة الاهوار الخلابة.
محافظ ذي قار الدكتور عقد اجتماعا مساء امس..مع مسوولي هيئة السياحة..للوقوف على ابرز المعوقات..لتنشيط الواقع السياحي وايجاد الحلول لها.
وتناول اللقاء الامور الاتية..
١.. الموافقة على انجاز مقر لهيئة السياحة في الناصرية على قطعة الارض العائدة للهيئة بعد اكمال التصاميم الخاصة بها من قبل الهيئة وتقديمها الى المحافظة لتواكب تفعيل قطاع السياحة الواعدة في المحافظة  الآثارية ومناطق الاهوار  لتساهم في تسريع مهام واعمال هيئة السياحة في ذي قار
٢ .. الموافقة على اكمال التصديقات النهائية لمشروع الاهوار السياحي في الچبايش من قبل هيئة السياحة بعد تقديم المخططات الخاصة به وبأسرع مايمكن  كي يشرع المشرع بأفتتاحة في القريب العاجل ..
٣ .. تدارس الافكار الخاصة بالمدينة الثقافية المصغرة   في الناصرية ودعم وزارة الثقافة لها بما متاح من افكار ورؤى واعمال فنية ..
تفعيل حركة سير مقترح قانون ذي قار عاصمة العراق الثقافية في اللجنة الثقافية في البرلمان من خلال التعاون والتسيق مابين الوزارة والمحافظة ليكون مشروعا داعما للحركة الثقافية في العراق بشكل عام باعتبار ان محافظة ذي قار مدينة الثقافة والفنون والحضارات  وهذا استحقاق ثابت لها ..
وسيكون هناك لقاءات تنسيق اخرى متواصلة مابين المحافظة والوزارة والهيئات التابعة لها  قريبا وحضر اللقاء الدكتور جبار الشويلي مدير الدائرة الادارية والمالية في هيئة السياحة..واسعد القرغولي مدير سياحة ذي قار..وعدد من المسؤولين المحلين.
انتهى.

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد