اخر الاخبار

رئيس أتحاد المقاولين في ذي قار. يطالب السلطات بالوقوف بجدية لحل المشاكل والمعضلات التي تعرقل أعمالهم .
الناصرية / وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي -فوزي التميمي.
الاحد 17-1-2021-17:22.
حدد مقاولو في محافظة ذي قار عدة نقاط وصفت بالمجحفة لما يتعرضون له من حيف يعرقل مسيرة عمل الشركات التي تعمل وفق ما يوكل لها من مشاريع تخدم المحافظة ومواطنيها.
هذه المعوقات نوقشت خلال اجتماع موسع عقد صباح اليوم في مقر اتحاد المقاولين في مدينة الناصرية تناول فيها اهم المعضلات والمشاكل التي تقف حائلا أمام سير الأعمال وانجازها هذا الى جانب لم تعط الشركات الصغيرة نصيبها في العمل بل تعلن العقود لشركات محددة بعينها حسب راي المجتمعون.
رئيس اتحاد المقاولين في ذي قار علي كاظم سلطان .. جدد مطالبته الحكومة المحلية بان تقف بحزم اتجاه الإجراءات المتخذة بحق المقاولين والشركات وقال نحن نعمل وفق الآليات المتبعة دون اهتمام السلطة المحلية بحلحلة المشاكل ..
داعيا الحكومة المحلية بالإسهام في توزيع المشاريع المعلنة على الشركات وبالتساوي وتخفيض الطلبات الخاصة بالوثائق القياسية هذا جانب المعاناة الاخرى في تجهيز مادة القير في المحافظة اذ تعاني الشركات والمعامل في تجهيز تلك المادة للمشاريع لكون الحصة قليلة من قبل المصفى
وأكد ان دور المحافظة وحكومتها المحلية ينبغي ان يكون مساهما بشكل يلبي الطموح من خلال تجهيز المعامل بالنفط والكاز اسوة بباقي الافران والمولدات لكي لا يكون هناك خطر على المعامل والمجهزين من حيث تشجيع السوق السوداء .
سلطان طالب بتفعيل قرار امانة مجلس الوزراء والذي اعتبر فيه ان ازمة انتشار كورونا هو قوة قاهرة لجميع المشروعات والعقود ابتداءا من 20/2/2020 ولغاية 28/12/من العام ذاته الا ان الحكومة المحلية قطعت المدة المنصوص عليها في القرار ثلاثة اشهر والتزمت العمل بالمدة حتى 7/9/2020 وهذا سبب اشكالا لدى المقاولين والشركات من حيث التوقفات.
ورأى ان ارتفاع نسبة الدولار امام الدينار العراقي لحق ضررا جسيما بالمشاريع وطالب المجتمعون ان يكون وقفة جادة مع المقاولين بإضافة مبلغ23% على العقد او تخفيض الدولار من قبل الحكومة ..وتطرق الى اجراء الانتخابات للمقاولين وقال انه خلال الثلاثة أشهر القادمة سيتم اجراءها لحين اكمال هويات التنصيف لاتحاد المقاولين.
أنتهى .

 

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏بما في ذلك ‏ازهر عاجل‏‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏

 

 

 

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد