اخر الاخبار

مدير متحف الناصرية يشيد بجهود رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية بدعم وتأهيل المتحف. الناصرية /وكالة أينانا الاخبارية /جلنار الشرقي . الاحد 13-12-2020-22:11.

تزخر محافظة ذي قار بعدد من المواقع الاثرية كما هو حال العراق الذي يطفوا على بحرا من المدن الأثرية التي تتجاوز الـ 25 ألف مدينة موزعة على كل بقاعة ،وهي ليست مدن عادية أو هامشية بل مراكز إشعاع النور الأول بالعالم وبداية كل الأشياء، ولهذا لا يوجد فردا من شمال الارض وجنوبها غربها وشرقها لا يطمح أو يحلم بزيارة تلك الشواخص ..لكننا نحتاج الى مشروع وطني يهتم بالسياحة والاثار لتطوير الاقتصاد العراقي.
لذا كان الاهتمام بمتحف الناصرية يحظى باهتمام ورعاية كل الخيرين من أبناء العراق ..أذ قدم عبدالرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية العرقية الكثير لأعاده الحياة لهذا المتحف وتأهيل قاعاته ومعروضاته .
وطالب الاثاري عامر عبدالرزاق مدير المتحف بالبدء بحملة وطنية لفتح أفاق التعاون مع الجامعات والمتاحف العالمية التي هي بأتم الاستعداد لخوض مشروع عالمي للتنقيبات ومن الممكن مفاتحة المنظمات العالمية لبناء أكبر المتاحف الدولية بالعراق ،وقال عبدالرزاق أن هذا المشروع هو مرهون بهمتكم وأيمانكم به وأن جيشا من الآثاريين والمرممين وخبراء السياحة ورجالات الاعلام والمصورين جاهزون للعمل معكم كمتطوعين وبالمجان لإنجاح هذا المشروع الوطني الكبير.
وقدم عبدالرزاق شكرة وامتنانه للسيد الزهيري لدعمه اللامحدود لمسيرة الاثار والآثاريين وقال في مدونة على مواقع التواصل :
عندما يتجسد الوطن بأنسان…..أتصل بي وقال ((أي شي تحتاجه للمتحف أو للورشة بلغني وسأوفره لك))
عبدالرزاق الزهيري رئيس أتحاد الغرف التجارية العراقية بحق أعطيت أعظم درساً بحب الوطن ماعجز عنه الكثير وبدعمك للمتحف فأنت تروي جذور هذا الوطن العريق والعظيم.
وأختتم مدونته بأن الكرم والشجاعة تتجسد بالروح العراقية الاصيلة… وأنت لها يا أبا هنادي.
أنتهى .

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد