اخر الاخبار

لجنة الخدمات والاعمار النيابية تستضيف مدير مجاري ذي قار مع عددا من مدراء الدوائر في قطاعات الخدمات لعموم محافظات العراق. بغداد /وكالة أينانا الاخبارية/حسين باجي الغزي .

26/11/2020
استضافت لجنة الخدمات والاعمار النيابية برئاسة النائب د. وليد السهلاني وحضور السيدات والسادة اعضائها يوم 26/11/2020 ، مدراء قطاعي خدمات المجاري في عموم محافظات العراق ومنهم معاون رئيس المهندسين حيدر كريم الاسدي مدير مجاري ذي قار .
واستمع السيدات والسادة أعضاء اللجنة خلال الاستضافة لمدراء الماء والمجاري ومعاونيهم في كل من محافظات، بغداد، وميسان، والنجف، وكربلاء، وديالى، وذي قار، وكركوك، ونينوى، وواسط، والانبار، وصلاح الدين، والبصرة، والمثنى، والديوانية، وبابل، الى استعراض المشاريع المتوقفة ونسب الانجاز والمشاريع الاخرى قيد التنفيذ ضمن المشاريع الوزارية وتنمية المحافظات منذ عام 2010 ، وحاجة المحطات المنجزة الى موارد بشرية عاملة، ومحطات الرفع والضخ ومعالجتها، والمياة الثقيلة والصرف الصحي في نهر دجلة والذي عدته اللجنة تلوثا بيئيا خطيرا.
واكد السيد رئيس لجنة الخدمات والاعمار النيابية د. وليد السهلاني دعم مشاريع هذه القطاعات الخدمية فيما تحتاجه من تخصيصات مالية لانطلاق مشاريع المجاري الجديدة، مع الاخذ بنظر الاعتبار التوسعة الحاصلة في العشوائيات، وحل المشاكل الادارية التي تواجه سير العمل لضمان استمرارية تشغيل المجاري وتصريف مياه الامطار من خلال التشغيل المباشر او الاوتماتيكي، فضلا عن التشريعات لنظام الجباية على الخدمات .
وقدم الاسدي شرحا موجزا عن واقع عمل المديرية والتحديات التي تواجه هذا القطاع الحيوي من الخدمات المقدمة للمواطنين …والمطالبة بإطلاق الميزانية التشغيلية منذ بدء السنة بدلا من تأخرها لشهور …ومنح دفعة ماليةوقدرها 500 مليون وهي منحة الطوارئ للامطار وإطلاق رواتب العقود وإطفاء الديون الخاصة بالكهرباء وعمل صندوق للجباية ودعم المديرية الاليات التخصصية من الوزارة او من الأمانة العامة لمجلس الوزراء وكذلك المطالبة بأستئناف المشاريع الوزارية المتوقفة .
وناقشت اللجنة خطط التطوير التي تنسجم مع رؤية تخدم قطاعات الخدمات في اطار الخصصة والاستثمار وظلال الازمة المالية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، والتنسيق مع الدوائر الساندة والوزارات وضرورة التواصل من خلال مجموعات مع اعضاء لجنة الخدمات في هذه الدورة الانتخابية في مختلف مناطق العراق للعمل على وضع سبل توفيرٍ افضلٍ للخدمات والاعمار فيها .
أنتهى ,

عن

اضف رد