اخر الاخبار

اتحاد الغرف التجارية يعقد اجتماعا مع منظمة DIEK التركية . بغداد /وكالة أينانا للاخبار /حسين باجي الغزي  الجمعة 20-11-2020 -14:22.

اتحاد الغرف التجارية يعقد اجتماعا مع منظمة DIEK التركية .
بغداد /وكالة أينانا للاخبار /حسين باجي الغزي

الجمعة 20-11-2020 -14:22.
ضمن جهود اتحاد الغرف التجارية العراقية للتواصل مع مؤسسات اقتصادية رديفة لها حول العالم من أجل بحث فرص التعاون الاقتصادي خلال الأزمة العالمية الحالية وتوطيد أواصر العلاقات مع المؤسسات الاقتصادية للتعرف والاستفادة من التجارب التركية وبحث الحلول المقترحة لدعم شركات ومؤسسات القطاع الخاص.
عقد اجتماعا حضره من الجانب العراقي رئيس اتحاد الغرف التجارية عبدالرزاق الزهيري وعددا من رؤوساء الغرف التجارية العراقية من بغداد والانبار والموصل والعمارة
.ومن الجانب التركي أمين طه رئيس منظمة DIEK للتجارة الخارجية التركية .
وتناول الاجتماع صيغة التعاون ومشاركة المؤسسات التركية للعمل داخل العراق لخلق تعاون تجاري مثمر وخلق فرص عمل جديدة جديدة ..وإنشاء معامل ومصانع داخل العراق والبحث عن رجال اعمال راغبين بانشاء هذه الاستثمارات في اجواء تحول الفكر الاقتصادي العراقي وتحوله من المستورد الى المستثمر .
المهندس أمين طه
رئيس منظمة DEİK للتجارة الخارجية التركية رحب بمثل هذه المبادرات وقال تكللت جهودنا خلال هذا
الاجتماع الى وضع الية وصيغ للتبادل التجاري بين الطرفين حول كيفية رفع مستوى العلاقات التجارية وبالأخص فتح المعبر الثاني بين تركيا والعراق ودراسة وصول الشاحنات التركية الى البصرة ..وانشاء معامل بتمويل تركي أو برأس مال مشترك .
وحضر الاجتماع وعبر الدائرة التلفزيونية الملحق التجاري التركي في بغداد فردي يايلا وممثلين عن وزارة الخارجية والتجارة التركية وشخصيات من رجال الأعمال والتجار الاتراك .

أنتهى .

عن

اضف رد