اخر الاخبار

أستثمار ذي قار..طفرة نوعية في عدد المشاريع ..ونقلة نوعية في العمل . الناصرية /وكالة أينانا الاخبارية الجمعه 13-11-2020-15:22.

أستثمار ذي قار..طفرة نوعية في عدد المشاريع ..ونقلة نوعية في العمل .
الناصرية /وكالة أينانا الاخبارية
الجمعه 13-11-2020-15:22.
يتابع المراقبون للمشهد الذيقاري تزايدا ملحوظا بوتيرة المشاريع الممنوحة من قبل هيئة استثمار ذي قار .. أذ شكلت الرسوم البيانية المعلنة لهذه المشاريع تزايد أعدادها وتنوعها، إذ وصلت ذروتها عامي 2019 وعام 2020..والتي بلغت 97 مشروعا خلال عشرين شهرا .
رئيس الهيئة حميد الحصونة قال ان هذه المشاريع منحت لشركات رصينة ومشهودة لها بدقة الانجاز وتتابع من قبل لجان متخصصة وحازمة ومنها سحب أي مشروع لم ينفذ خلال ستة أشهر من تاريخ الاحالة .
وأكد الحصونة ان الهيئة منحت 39 مشروعا خلال السنوات التي سبقت عام 2019 ولغاية 2009..فيما بلغ عدد المشاريع المحالة لسنة 2020 هي 64 مشروعا ..ويعد ذلك إنجازا نوعيا لعملنا وبالتعاون مع مجلس الادارة الذي لم يدخر جهدا بتسهيل أغلب الإجراءات التي تحول دون رغبة المستثمرين وبوضع رؤى وأفكار تكسر الروتين والتعقيد الإداري .
كما أن تنوع هذه المشاريع وشمولها على اغلب النشاطات العمرانية والخدمية أعطت مساحات واسعة وحرية الاختيار لعدد كبير من المستثمرين أذ تنوعت بين المشاريع السكنية والتعليمية والصناعية والزراعية وبناء مستشفيات ومشاريع زراعية وترفيهية ونشاطات تجارية ومحطات وقود ..بما يؤمن حاجة كافة القطاعات المجتمعية وحركة البناء والاعمار.
مواطنون ورجال أعمال أشادوا بالخطوات الجديدة للهيئةووصفوا ذلك بالنقلة النوعية ، وعبروا عن أملهم بأن تتجاوز الهيئة محطات الركود والتوقف السابقة والغير مبررة..وان يسعى الجميع بالتعاون والمساندة لبناء ذي قار أبهى وأجمل .
أنتهى .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن

اضف رد