اخر الاخبار

٧‏ د ·
رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية عبدالرزاق الزهيري في حوار غني وشامل على صفحات جريدة الزوراء الغراء .
بغداد/وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي
الثلاثاء 28-7-2020 -6:55.
قال عبدالرزاق الزهيري رئيس اتحاد الغرف التجارية العراقية أن على الاحزاب السياسية رفع يدها عن الاستثمار حتى نؤمن مستقبلا زاهرا لأولادنا.. وأن التدخل
السياسي واضح وجلي بالاستثمار، واكثر من مرة طالبنا بأن تكون هيئة الاستثمار غير مسيسة وغير متحزبة. مشددا على أن الاستثمار يحتاج إلى بيئة آمنة ورجال أعمال مخلصين لديهم الامكانية،فضلا عن قانون محكم وجيد، وأن ادخال السياسية في مجال الاستثمار ادى الى تعطيل أهم حلقة بالاستثمار وهي النافذة الواحدة.

جاء ذلك في حوار شامل وغني بالمفاهيم التجارية والاقتصادية أجرته جريدة الزوراء الغراء بعددها 7269 على الصفحة الثالثة والذي نشر اليوم ..وجاء فيه أن أي عمل استثماري او تجاري او صناعي يجب أن تتوفر له بيئة آمنة، وهي مهمة جدا، ولذلك في الدول التي تتوفر بيئة آمنة تطورت بشكل سريع،وهذه البيئة الآمنة تأتي من الأنظمة المتفهمة ومن طبيعة المجتمع وفلسفة الاقتصاد ، ونحن لحد الآن ليست لدينا فلسفة اقتصادية مثبتة،وحتى الدستور اغفل ذلك في المادتين 25 و 26 ،ولا توجد رؤية للاستثماراو نوع الاستثمار ، فهناك ضبابية كبيرة، وإذا ما بقيت هذه الضبابية فأن الاقتصاد العراقي لن يتطور، والاستثمار لن يكون آمنا.
وأكد الزهيري أنه لاتوجد توجد لدينا عمالة أجنبية وإنما خدم يمارسون أعمال لايقبلها العراقيون ، وبخصوص تنظيم العمال المحلية والأجنبية وما تشكله من عائق، وهم عبارة عن بنغال ومن بعض دول شرق آسيا، فأنها من المبادرات
الحسنة ان تسمح لهؤلاء العمال لكن وفق لوائح ووفق قوانين وتعليمات تضمن حرية المنافسة والتكافؤ للعمالة العراقية .

وحضي الحوار بأهتمام الصحافة المحلية والعربية ومواقع التواصل ..واقتبست وكالات إخبارية فقرات مهمة ونشرتها ..كونها تصب في مجال الاستثمار وهو القطاع الحيوي التي تنهض به الأمم في عصر العولمة والسوق الحر .
أنتهى .

عن wedsb33445566

اضف رد