اخر الاخبار

أفتتاح مراقبية أثار وتراث الشطرة في محافظة ذي قار الناصرية /وكالة اينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي الجمعة /24-7-2020 18:22.


أفتتحت في مدينة الشطرة مراقبية اثار وتراث الشطرة والتي تشمل قضائي الشطرة والدوايه . مفتش اثار وتراث ذي قار طاهر كوين قال ان قائممقام الشطرة افتتح اليوم مقر مراقبية اثار وتراث الشطرة التي تضم ٨٧ موقعا اثريا واهمها مدينة لكش وموقع الهباء وتل زرغل وموقع المدائن.
وأشار كوين الى ان الهدف من افتتاح المفتشية لغرض السيطرة على المواقع الموجودة في هذا القضاء وتسهيل إجراءات عمل المفتشية في مقر محافظة ذي قار من خلال المراقبية في الشطرة والمراقبيات الاخرى في عموم المحافظة.
وكان وزير الثقافة والسياحة والآثار السابق (الدكتور عبدالأمير الحمداني ) أستحصل الموافقة خلال فترة إدارته للوزارة على أنشاء هذه المراقبية بمدة قياسية ، وهي تابغة ( للهيئة العامة الاثار والتراث) التي يقع على عاتقها حماية المواقع الأثرية والتراثية والحفاظ عليها.
آثاريون ومتخصصون بالشأن التراثي ‘عبروا عن سرورهم لهذة البادرة الطيبة ..والتي تنم عن أهتمام حكومي بواقع السياحة والآثار ..و أشادوا بالجهود التي بذلت في أفتتاح هذا المفصل الإداري المهم .
أنتهى .

عن wedsb33445566

اضف رد