اخر الاخبار
العمل تطلق الوجبة 15 من قروض دعم المشاريع الصغيرة

العمل تطلق الوجبة 15 من قروض دعم المشاريع الصغيرة

وكالة نانا _ هيئة التحرير

 

أطلقت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الوجبة 15 للمشمولين بالقروض الميسرة المدرة للدخل من المسجلين في قاعدة بيانات دائرة في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان للوزارة،  ان “عدد المشمولين بالوجبة 15 ممن قدموا سابقا طلباتهم للحصول على القروض بلغ الفا و350 مستفيدا لمحافظات (بغداد، والديوانية، وكربلاء، والنجف، وميسان، والمثنى، وذي قار، وواسط، والبصرة، وديالى، وكركوك)، سيتم تسليمهم القروض للمباشرة بتنفيذ مشاريعهم الصغيرة المدرة للدخل ضمن برنامج صندوق الإقراض”.

وأضاف ان “مبلغ القرض يتراوح بين خمسة ملايين الى 12 مليون دينار حسب الجدوى الاقتصادية للمشروع”، مشيرا إلى ان “الوزارة حددت للمشمولين منافذا لمراجعتها ابتداءاً من يوم الاحد الموافق الثالث من نيسان المقبل، وحسب ما مبين ازاء كل اسم”.

وأوضح “بالإمكان الاطلاع على اسماء المشمولين على الموقع الالكتروني للوزارة على الرابط www.molsa.gov.iq”، مبينا ان “الوزارة تستوفي نسبة 3 % كأجور خدمات إدارية من مبلغ القرض”.

وبين إن “الأسماء المعلنة تشمل المقترضين ضمن (صندوق دعم المشاريع الصغيرة)، الذي يشمل الباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة، المتقدمين للحصول على قرض لا يتجاوز الحد الأعلى له 12 مليون دينار عراقي بهدف إنشاء مشاريع صغيرة”.

عن wedsb33445566

اضف رد