اخر الاخبار

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن عن دعمها لباحثين عراقيين لجهودهم في أيجاد علاج لفايروس كوررونا . بغداد / وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي . الثلاثاء 23-6-2020-8:16.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء تعلن عن دعمها لباحثين عراقيين لجهودهم في أيجاد علاج لفايروس كوررونا .
بغداد / وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي .
الثلاثاء 23-6-2020-8:16.
أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء عن دعمها لجهود الباحثين العراقيين في مجال أيجاد لقاح لفايروس كورونا والذي أثبت نجاحه بعد تجربتة على أكثر من خمسين مصابا .
الامين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي أعرب عن أملة وتفاؤلة بقدرة العقل العراقي على الابداع والتميز وأعلن عن تسخير كل الامكانيات للباحثين الأستاذ الدكتور .احمد الخياط والدكتورمحمد الفحام البروفسور في علم الفايروسات ..باختراعهما دواء كورونا والمستخلص من مادة بايولوجية من الماء وعزلها وأضافة مواد كيماوية أخرى والذي اثبت نجاحه بعد تجربته على عدة مصابين وخلال أربعة أيام .
المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر أكد وجود بوادر للتواصل مع الاطباء الذين اكتشفوا العلاج لكورونا وظهروا على شاشة فضائية “الاتجاه” .
وأضاف البدر أن الوزارة مستعدة لدعم اي مستحضر يمكن ان يعالج الفايروس لكن ان يقدم ضمن السياقات المعمول بها .من جانبه، أكد مدير عام شركة ادوية سامراء عبد الحميد عبد الرحمن استعداد معمل سامراء لانتاج العلاج وتغطية حاجة البلاد .
وقال عبد الرحمن خلال مؤتمر صحفي ان العراق يمتلك طاقات كبيرة تؤهله لتوفير العلاج باسرع وقت ممكن .
أنتهى .
للمزيد من التفاصيل/https://www.youtube.com/watch?v=yWHtmb9OPZI

عن wedsb33445566

اضف رد