اخر الاخبار

الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا ..تقدم ألف مسحة خاصة بفايروس كورونا المستجد الى صحة ذي قار مجانا . الناصرية /وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي. السبت 13-6-2020 -4:55.


قدمت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا..الف مسحة خاصة بفايروس كورونا المستجد الى صحة ذي قار مجانا .ضمن مساهماتها في التصدي لجائحة كورونا (COVID-19 ) .
الفريق البحثي كان برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. نبيل كاظم عبد الصاحب وبإشراف السيد رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا أ.د. عبدالرزاق لعيبي الربيعي وبالتعاون مع جامعة البصرة ، برئاسة عميد كلية الصيدلة أ.م.د محمد صبار عبد الرضا وضمن الامكانات المتاحة في مختبرات الجامعة المجهزة بأحدث الاجهزه من المناشئ العالمية نجح الفريق في أنتاج هذة المسحات وتقديمها الى دائرة صحة ذي قـار مجـانا..وهي مساهمة من الجامعة للفرق الميدانية في دائرة الصحة لفحص المشتبه بهم من ابناء محافظة ذي قار ودعم الجهود في مكافحة الجائحة.
وكانت الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا قد دخلت ضمن تصنيف الـ RUR العالمي وهو تصنيف روسي معتمد عالمياً يصنف أداء الجامعات العالمية طبقاً للمعاييرالعالمية ،و أكدت رئاسة الجامعة إن هذا المنجز جاء بتظافر الجهود مجتمعة ً من رئاسة الجامعة والكوادر التدريسية وإلا دارية.
ويقع هذا الصرح العلمي في الناصرية جنوب العراق وتسعى الجامعة في المضي بالدخول التصنيفات العالمية المعتمدة الاخرى لتكون في مصاف الجامعات العالمية الرصينة.
أنتهى .

عن wedsb33445566

اضف رد