اخر الاخبار

الدكتور الحمداني يضع حجر الأساس لمشروع القرية السياحية لأهوار الجبايش بمحافظة ذي قار /الناصرية وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي-محمد جبار . الجمعه 21-2-2020-11:22. تصوير :وسام سامي


وضع وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، صباح اليوم الجمعة ٢١ شباط ٢٠٢٠، حجر الأساس لمشروع بناء القرية السياحية في أهوار الجبايش بمحافظة ذي قار، ضمن مشروع إنشاء بنى سياحية وتحتية للأهوار التي تعد من أهم المواقع المضافة على لائحة التراث العالمي .
وأكد الحمداني أن “هذه القرية السياحية هي واحدة من مشاريع تتعلق بتطوير قطاع السياحة، عبر توفير البنى التحتية الملائمة لجذب السواح، خاصة بعد أن شهدت مناطق الأهوار توافد آلاف السواح المحليين والأجانب بعد ضم الأهوار إلى لائحة التراث العالمي”.
وأشار الحمداني خلال حديثه ان المشروع جاء بالموازنه التكميلية لعام ٢٠١٩ وحولت مبالغه من وزارة التخطيط الى المالية، مبيناً إن الوزارة في موضع تقديم تصاميم للمشروع وعرضه على المناقصة حيث يتضمن مشروع القرية السياحية أنشاء ( ٤٠) شاليه وبنى سياحية ومطاعم ومرافق ومساحات خضراء.
وأعرب الوزير ان الغاية من بناء هذا الصرح هي جذب السياح الى هذا المكان وتوفير البنى التحتية للسياحة حيث لا يمكن الحديث عن السياحة بالأهوار مالم تكن هناك بنى سياحية، مضيفاً إن أهوار الجبايش تفتقد إلى مثل هكذا أماكن وبنى تحتية ،وسوف تقوم الوزارة ببناء القريةو عرضها للإستثمار أمام القطاع الخاص الذي من شأنه النهوض بالواقع السياحي، منوهاً الى إن هذا المشروع يأتي بجهود متظافرة من وزارة الثقافة وهيئة السياحة والحكومة المحلية في ذي قار، لافتاً إلى إن أهوار الجبايش بحاجة ماسة الى مثل هذه ألمشاريع التي من شأنها تشغيل العاطلين عن العمل من أبناء هذه المدينة الذين ضحوا في فترة الدكتاتورية.
أنتهى

عن wedsb33445566

اضف رد