اخر الاخبار

قوات الطوارئ تبدأ مهامها في الشطرة: مقتل وإصابة 15 متظاهراً بالرصاص
23:32 الإثنين 04 نوفمبر 2019
article image
ناس – ذي قار
قتل متظاهران على الأقل وأصيب 13 آخرون بالرصاص الحي، حالات بعضهم حرجة في قضاء الشطرة شمالي ذي قار، وفق مصادر أمنية وطبية ومحلية.
وبينت المصادر لـ”ناس”، اليوم (4 تشرين الثاني 2019)، أن “فوج مكافحة الشغب انسحب من الشطرة وحلّ مكانه فوج طوارئ البصرة، فيما تم تحشيد المتظاهرين عن طريق مناداتهم بـ’البوق’ في تقاطع بني زيد في منطقة الشعلة الثانية، وقاموا برمي القوات الأمنية بالحجارة قبل أن تطلق الأخيرة النيران في الهواء لتفريقهم، ثم قامت بالاطلاق المباشر نحو المتظاهرين”.
وقال مصدر طبي، إن “15 متظاهراً أصيبوا بالرصاص الحي، وتم نقل ثلاثة منهم لمستشفى الحسين التعليمي في الناصرية نتيجة إصاباتهم البالغة، قبل أن يفارق اثنان منهم”.
فيما أوضح مصدر محلي، أن “الاشتباكات ما زالت جارية بين فوج المهمات والطوارئ من جهة وبين المتظاهرين من جهة أخرى”، مرجحاً ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة استخدام الرصاص الحي.
وأضاف المصدر، أن “سيارة الصحفي منتظر الشيخ تعرضت لإطلاق نار في الزجاج أثناء تغطيته المباشرة للأحداث، ولم يصب الصحفي بأي أذى لمغادرته السيارة بالوقت المناسب”.
من جانبه قال المصدر الأمني في شرطة ذي قار، إن “مندسين في تظاهرات الشطرة استهدفوا الأجهزة الأمنية والمتظاهرين بالرصاص الحي”.

عن wedsb33445566

اضف رد