اخر الاخبار

بلاد الـ (ولكن)

عبد الحميد الصائح

المظاهرات مشروعة والناس تطالب بحقوقهه (ولكن) هناك مندسين حرفوها عن مسارها

الحجّي يشتغل ومخلص وعنده برنامج عظيم لبناء دولة ( ولكن ) الشركاء مايخلوه يشتغل .

الدولة تحتاج خدمات وبناء واعمار وتنظيم للحياة وادارة صحيحة ( ولكن ) هناك
تحديات اكبر نواجهه مثل الارهابيين والبعثيين

العراقي قدم الدم وتحمل ماتحمل من ايام الديكتاتورية الى الان وقد حان انصافه ( ولكن ) عليه واجبات ودور في تقنين المصاريف وتحمل الاعباء اللي تواجه الدولة .

التدخل الخارجي مرفوض من اي جهة واي مسؤول عراقي يتعاون مع الاجنبي ضد مصالح بلاده مرفوض وخيانه ( ولكن ) المنطقة تشهد اصطفافات وتكتلات ولابد من دفع ثمن بناء على هذه التحالفات .

ايران نعم لها اليد الطولى في العراق وتتدخل علنا وسرا وهذا مرفوض ( ولكن ) ايران والسعودية وتركيا دول جارة ومن حقهه تحمي مصالحهه في بلد مفتوح الحدود ويدخله المغرضون من كل صوب .

تركيا قطعت المياه بسبب سدود فوق العادة وهذا فعلا يؤدي الى الافقار والجفاف (ولكن) هذا امر طبيعي واتفاقات بين دول ولازم نتحمل .

الانسان المناسب في المكان المناسب وفعلا هناك تعيينات ورواتب غير مستحقة هذا صحيح ( ولكن) هؤلاء مجاهدين وعدهم اولوية على الناس الاخرين وين يروحون اذا ما اخذوا مناصب بالدولة الجديدة .

رواتب البرلمانيين حرام ومبالغ بيهه ( ولكن ) النائب عنده التزامات وحمايات وهذا الراتب مايغطيها .

الشعب العراقي يستحق العيش الرغيد وان يتمتع بثروات بلاده ( ولكن ) شعب يشكي اربه وعشرين ساعة وغير صبور .

الناس صوتت وانتخبتنه ونحن نمثل الشعب بناء على صناديق الاقتراع ( ولكن ) الشعب المسؤول عن انتخاب المسؤولين وما اله اي ذريعه اذا كان من انتخبهم فاشلين .

البصرة سلة العراق ومدينة الذهب مامعقوله تبقى بدون ماء للشرب (ولكن ) خلي يصبرون.

هذا شيعي نعم (بس ) كلامه مال بعثية.
وهذا سني نعم ( بس ) يمكن ارهابي !

العراقيون مساكين لم يفلحوا بقيادات مخلصة لادارة الدولة من تاسيسها جرب الملكي والعسكري والاجنبي والديني وماضبطت (ولكن) كيفما تكونوا يولى عليكم.

صدام ديكتاتور ودمر العراق وقمع العراقيين وافرغه من ميزانياته بالحروب (ولكن ) الوضع ايامه هواي ارحم من اللي جاي يصير .

واحنة اهملناكم وكنا غير ناجحين في الادارة وقصرنه بحق الشعب والتهينه بمشاكلنه وتركنه الشعب جوعان وبلا خدمات بعد ان ضحى بابناءه واستجاب الى نداءاتنا (ولكن) لازم يسامحنه احنه نعتذر .
…………
ويمكنك عزيزي المواطن أو القاريء اللبيب ان تناقش أي أمر وأي مطلب وأي فكرة (لكن) عليك ان لاتنسى هذه ال(لكن ) كما يمكنك بسهوله ان تعرف حال البلاد والعباد بحسبة بسيطة هي ان تحذف جميع الجمل التي وردت قبل كلمة ( لكن) وتعيد قراءة هذا المنشور .

عن wedsb33445566

اضف رد