اخر الاخبار

الحمداني يزور المعرض الشخصي للفنان علي عليوي على قاعة مركز الفنون . بغداد /وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي الاثنين 14-10-2019-16:00.


زار وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني المعرض الشخصي العاشر للفنان على عليوي الذي حمل عنوان (نداءات عبثية) الذي أقيم في قاعة مركز الفنون في الوزارة.
وقال وزير الثقافة خلال زيارته المعرض الذي أفتتحه مدير عام دائرة الفنون العامة الدكتور علي عويد في وقت سابق من نهاية شهر أيلول :”ان المعرض يقام برعاية الوزارة وتنفيذ دائرة الفنون العامة وهو تقليد دأبت عليه هذه الدائرة أسبوعياً على الاقل، حيث يقام خلاله معرض تشكيلي في مجال الرسم او النحت، مبيناً ان المعرض يعد مبادرة تنفتح فيها الوزارة على المحافظات في مجال الثقافة والفن والأدب، لافتاً الى ان المشهد الثقافي لا يقتصر فقط على المركز بل هناك محافظات ومدن تقترب من بغداد من خلال الثقافة والفنون، مشيراً إلى أن الوزارة تقوم بالمبادرة للانفتاح على الفن والادب والرسم في جميع المحافظات”.
وأضاف الحمداني “ان هذا المعرض الذي أقيم هو من مدينة بابل حيث يؤطر عمل فنان رائد ومعروف يمثل علامة مضيئة بتاريخ الفن، مؤكداً على أن دائرة الفنون تقوم بأستضافة الفنانين وإقامة المعارض لهم على الرغم من قلة إمكانياتها ولكنها تبقى أحدى الدوائر الفعاله في الوزارة”.
أنتهى .

عن wedsb33445566

اضف رد