اخر الاخبار
الخاقاني: المرأة حققت نجاحات مهمة في مجالس المحافظات ورئاسة اللجان

الخاقاني: المرأة حققت نجاحات مهمة في مجالس المحافظات ورئاسة اللجان

اينانا الاخبارية – هيئة التحرير

 

أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم الخاقاني، اليوم الثلاثاء، على أهمية دور تمثيل المرأة في مجالس المحافظات ومشاركتها في اتخاذ قرارات مهمة أسهمت في تقديم الخدمات للمواطنين ومنها في مجلس محافظة ذي قار بعد إدارتها للعديد من اللجان المهمة.

وقال الخاقاني خلال مشاركته ندوة حوارية لمركز تمكين للمشاركة والمساواة حول دور المرأة في مجلس المحافظة بعد عام 2003، إن “تجربة المرأة في مجالس المحافظات كانت تجربة ناجحة على الرغم من التحديات العديدة التي تواجه هذا العمل ومنها التقاطعات مع الوزارات الإتحادية لكنها أثبتت هذا النجاح من خلال توليها رئاسة العديد من اللجان المهمة والتي حققت الكثير من النتائج الإيجابية”.

وأشار رئيس مجلس محافظة ذي قار إلى أن “إقامة مثل هكذا ندوات حوارية لمناقشة تقارير المنظمات المدنية حول دور المرأة وتمكينها من الأداء الجيد تعتبر خطوة مهمة تؤكد على أن المرأة تشكل نصف المجتمع والخروج بتوصيات من أجل تحقيق الأهداف التي تقدمها مثل هذه النشاطات الفاعلة للعمل عليها مستقبلاً”.

يذكر أن مركز تمكين للمشاركة والمساواة قد نظم ندوة حوارية بالتعاون مع مجلس المحافظة لمناقشة تقرير المركز حول تمثيل المرأة في مجلس محافظة ذي قار بعد 2003 بمشاركة عدد من الناشطين والمعنيين في هذا الجانب.

عن wedsb33445566

اضف رد