اخر الاخبار

لابجين …سيف عامر يسوة عكال ملك السعودية

حسين باجي الغزيحسين باجي الغزي
قلما أتابع كرة القدم واهتم بإخبارها …واللوم كل اللوم على معلمي في الصف الأول الابتدائي في مدرسة اور الابتدائية حينما ضربت الكرة في درس الرياضة برجلي المعافاة ..فكسرت زجاج غرفة المدير …ضربني المعلم جبار بكفة التي تشبه قفاز ملاكم فأدمت وجهي وخلقت في نفسي شعورا بالكراهية لكل (مدور ).
اليوم أثارني خبرا تداولتة وسائل الإعلام عن اعتداء اللاعب السعودي حسين عبدالغني قائد فريق النصر ، في خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ21 من دوري [عبداللطيف جميل]، وتطاولة بالسب والشتم والتعرض لعرض لاعب المنتخب العراقي بكرة القدم ونادي الاتحاد السعودي سيف سلمان .حيث شتم عبد الغني والدة سيف ووصفه بالرافضي وحاول ايذائه اكثر من مرة .
ان على اتحاد الكرة العراقي أن يطالب نظيره السعودي ببيان موقفه من هذه الإنباء والا إساءات العنصرية والطائفية من قبل اللاعب حسين عبد الغني واصدار عقوبات رادعة بحق اللاعب العنصري الطائفي الجربوعي .ومعاقبة حكم المباراة الطائفي ايضا والذي اكتفى بإشهار البطاقة الصفراء على لاعب النصر في حين إن الحالة كانت تستحق الطرد.
إن خروج حسين عبدالغني ، كثيرا عن النص واخلاق الرياضة وأستلهامة الدروس والعبر من منهاج وتعاليم ابن تيمية والسديس مفتى المملكة الخرف بمباراة فريق الاتحاد امس بعد ان فقد اعصابه بدخوله الخشن على الاتحادي سيف سلمان والذي تغاضى على مخاشنته بروحه العراقية السمحه .ولم يكتف الداعشي السعودي بذلك بل ظل يشتم طول اللقاء سيف في محاولة لإخراجه من المباراة الا ان سيف تعامل معه بحكمة وصبر العراقيين الكبار .
ان على الخارجية العراقية أيضا ووزيرها صاحب المطولات السفطاطائية ان تصدر بيانا حاد اللهجة تنتصف لنا من الاوباش المستعودين على الكراهية والبغضاء والقتل والتهجير .وان تصل رسالتنا لهم بان (لابجين سيف عامر يسوة عكال ملك السعودية ).
لابجين :حذاء الرياضي باللهجة المحلية العراقية.

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد