اخر الاخبار

الحمداني يحضر حفل افتتاح مهرجان جرش الأردني للثقافة والفنون بغداد /وكالة اينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي 18-7-2019- الخميس -21:13

حضر الدكتور عبدالامير الحمداني وزير الثقافة والسياحة والاثار فعاليات مهرجانجرش للثقافة والفنون في الاردن الشقيق ، والذي دُعي لحضوره من قبل وزير الثقافة والشباب الأردني الدكتور محمد أبو رمان.

وأنطلقت مساء اليوم الخميس، فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان جرش للثقافة والفنون في المسرح الشمالي لمدينة جرش الأثرية ويحتضن المهرجان عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة التي ستقام على 15 مسرحاً أردنياً 7 منها ستكون داخل مدينة جرش، وسيبدأ بإيقاد رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز لشعلة المهرجان.
وسيحضر حفل الافتتاح إلى جانب الحمداني، وزير الثقافة اللبناني الدكتور محمد داوود، ومدير مهرجان “موازين” المغربي منير الماجيدي.وكان بحث  الحمداني، خلال زيارتة ، مع وزيرة السياحة والآثار الأردنية السيدة مجد محمد شويكة تعزيز التعاون السياحي والآثاري المشترك بين البلدين.
وتقدم الحمداني في مستهل اللقاء بالشكر والامتنان لحسن استضافته، مؤكداً أن توجهات الحكومة العراقية وعلى رأسها رئيس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي تنحو نحو الانفتاح على المملكة الأردنية الهاشمية وتعزيز العلاقات على مختلف الأصعدة بين البلدين الشقيقين.
وتناول اللقاء دراسة عدد من المشاريع والآفاق في التعاون السياحي والآثاري المشترك خاصة، بما في ذلك السياحة العلاجية في المملكة، والتي تعمل بمنهجية جديدة تسرع بمنح سمات الدخول خلال مدة تبلغ نحو ٤٨ ساعة ولكافة مراحل الرحلة العلاجية.
من جانب آخر جرى الحديث عن قطاع الآثار وبما في ذلك استرداد الآثار المهربة والممتلكات، المضبوطة من قبل السلطات الاردنية، والتي لعبت مشكورة دوراً كبيراً في الحد من ظاهرة التهريب عبر الحدود العراقية الأردنية.
يشار إلى أن وزارة السياحة والآثار الأردنية كانت قد سلمت العراق في الثالث من شباط المنصرم ١٣٧٦ قطعة اثرية.

أنتهى.


أنتهى.

عن wedsb33445566

اضف رد