اخر الاخبار
الراوي يزور كوريا الجنوبية لبحث إعادة اعمار المحافظات المتضررة من الارهاب

الراوي يزور كوريا الجنوبية لبحث إعادة اعمار المحافظات المتضررة من الارهاب

وكالة نانا _بغداد

 

يرأس محافظ الانبار صهيب الراوي وفداً رسميا لزيارة كوريا الجنوبية  ممثلا عن رئيس الوزراء حيدر العبادي لبحث المساعدة في إعادة استقرار واعمار المحافظات المتضررة من الارهاب.

وذكر بيان من اعلام المحافظة   ان  ” من المقرر ان تتضمن الزيارة لقاء ممثلين عن الحكومة الكورية والبرلمان الكوري، لبحث اعادة البنى التحتية، ورفع المخلفات الحربية واعادة اعمار واستقرار محافظة الانبار والمحافظات المتضررة من الارهاب .

ونقل البيان عن الرا وي ان الزيارة ستتضمن الاطلاع على مشاريع البنى التحتية والمؤسسات الصحية والتربوية، لعرض ما يتناسب وحاجة المحافظة، من هذه المشاريع على المجتمع الدولي وصندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة، وتنفيذها في محافظة الانبار والمحافظات المتضررة من الارهاب .

واضاف محافظ الانبار ان العودة العاجلة والآمنة والمنظمة للنازحين هدف اساسي تمضي فيه المحافظة، من خلال وجود فرق دولية متخصصة لرفع المخلفات الحربية والمواد الغير منفجرة، إضافة الى مشروع انشاء منازل واطئة الكلفة للنازحين في مناطقهم المحررة لحين بدء عمليات الاعمار .

 

كما اشار الراوي ان هذه الزيارة اضافة الى عموم فائدتها لجميع المحافظات المتضررة من الارهاب، فانها تاتي مكملة لجهود المقر المسيطر الذي شكله رئيس الوزراء، لاعادة اعمار واستقرار محافظة الانبار واعادة النازحين، برئاسة محافظ الانبار، وعضوية اكثر من 20 ممثلاً عن وزارات وهيئات حكومية ومنظمات دولية

عن wedsb33445566

اضف رد