اخر الاخبار
وزارة الكهرباء تستجيب لطلب النائب ستار الجابري بتشكيل خلية ازمة لتحسين واقع الكهرباء في ذي قار

وزارة الكهرباء تستجيب لطلب النائب ستار الجابري بتشكيل خلية ازمة لتحسين واقع الكهرباء في ذي قار

اينانا الاخبارية _ محمد الصالحي

 

اكد النائب ستار الجابري عن استجابة وزارة الكهرباء لطلبه بتشكيل خلية ازمة لمعالجة وتحسين واقع الكهرباء في ذي قار.

وقال الجابري ان الوزارة وجهت بتشكيل خلية ازمة لمعالجة الاختناقات في الشبكة خصوصا في مناطق جنوب ذي قار (سوق الشيوخ الفهود ، الجبايش ، المنار ) التي يتم تغذيتها حاليا من خط المصب العام 132 ك ف الذي طاقته التصميمية 150 میگا واط ومخصص منها 45 ميكا لمشاريع الغاز.

موضحا ان الوزارة تعهدت في اجابتها باتخاذ اجراءات عديدة ستحسن الواقع الحالي للتجهيز خلال ايام والتي تمثل انجاز المحولة الذاتية 400 ك . ف الجديدة رقم (6) في محطة الناصرية الحرارية ومن المؤمل تشغيل قابلو 132 ك ف الذي يغذي محطة الناصرية القديمة خلال اليومين القادمين الذي سيساعد على زيادة تغذية محطة الناصرية القديمة وتجهيز المواطنين بساعات تجهيز 4*2 ساعة وبالتالي تخفيف الاختناق.

واضاف “ان الوزارة تعهدت بانجاز تاهيل خط الناصرية القديم المصب العام بتاريخ 2019/7/10 الذي سيغذي محطتي سوق الشيوخ والفهود وبالتالي زيادة الطاقة المتاحة الى مناطق جنوب الناصرية”

واشار ان كتاب الوزارة اكد على انجاز نصب محولات قدرة 33/132 عدد (3) في المحطات ( الرفاعي الناصرية القديمة ،الشطرة) ويتم حاليا نقل محولة 132 /33 ك.ف لتنصيبها في محطة الفهود.

وتابع ان الوزارة اجابت ان هناك انشاء لمحطة توزيع 11/33 ك.ف (سوق الجديد) في سوق الشيوخ اضافة الى تاهيل محطة توزيع| الفهود 11/33 ك.ف وزيادة سعتها لغرض تخفيف احمال شبكات التوزيع

مؤكدا هناك مشاريع ضمن خطة الوزارة ستعالج الموضوع بشكل كامل تتمثل بانشاء عدد من المحطات الثانوية 400 و132 ك.ف.

عن wedsb33445566

اضف رد