اخر الاخبار

الحمداني يبحث مع الكاتب والمنتج محمد عبد الجاسم سبل إقامة اسبوع ثقافي عراقي في الكويت بغداد /وكالة أينانا الاخبارية /أروى شاكر الطائي الاثنين 24-6-20190-15:30

الحمداني يبحث مع الكاتب والمنتج محمد عبد الجاسم سبل إقامة اسبوع ثقافي عراقي في الكويت

بغداد /وكالة أينانا الاخبارية /أروى شاكر الطائي
الاثنين 24-6-20190-15:30

بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني، اليوم الاثنين 24 / 6 / 2019، مع الكاتب العراقي ومدير انتاج مسرح البسام في الكويت محمد جواد عبد الجاسم، سبل إقامة اسبوع ثقافي عراقي في الكويت، ودعم المبدعين العراقيين كخطوة مهمة لتدعيم الثقافة العراقية.
وجاء ذلك خلال استقباله عبد الجاسم في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة، حيث قدم الضيف مقترحاً أن تكون الدورة الثانية من مهرجان الأغنية العراقية باسم الملحن العراقي كوكب حمزة.
وقال الحمداني في هذا الصدد، إن “كوكب حمزة من الفنانين العراقيين الكبار، وتم التواصل معه لزيارة العراق، ووافق حمزة مشكوراً”، مضيفاً أن “الدورة السابقة لمهرجان الأغنية العراقية باسم الفنان محسن فرحان، وستكون الثاني باسم كوكب حمزة”، ومؤكداً على سعيه “الدائم لتكريم المبدع العراقي كونه يمثل واجهة مضيئة للبلاد في الداخل والخارج.
كما وافق الوزير، على مقترح عبد الجاسم، بإقامة أمسية احتفائية للكاتب الراحل اسماعيل فهد اسماعيل في قرية السبيليات بالتنسيق مع الجانب الكويتي”. وهنا تجدر الإشارة إلى أن قرية السبيليات في البصرة هي مسقط رأس الكاتب الكويتي اسماعيل فهد اسماعيل الذي تربطه علاقة وثيقة بالوسط الأدبي العراقي، ويعد مؤسساً لفن الرواية في الكويت.
إلى ذلك، ناقش الجانبان سبل إقامة اسبوع ثقافي عراقي في الكويت حيث قام الكاتب محمد جواد عبد الجاسم وبدعم من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وبالتنسيق مع السفارة العراقية في الكويت من جهة ووزارة الإعلام الكويتية والمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب من جهة أخرى بالعمل لتحقيق ذلك، موضحاً الجاسم أن “المشروع وصل إلى مراحل متقدمة وأوشك أن يرى النور”.
أنتهى

عن wedsb33445566

اضف رد