اخر الاخبار

الأمين العام لمجلس الوزراء يودع سفير جمهورية المانيا الاتحادية في العراق بغداد/وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي 23/6/2019 -16:20


أشاد الامين العام لمجلس الوزراء السيد حميد الغزي بالجهود التي بذلها سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية في العراق السيد سيريل نان خلال فترة عمله في العراق، والتي أسهمت في تنمية وتعزيز العلاقات بين البلدين.
جاء ذلك خلال استقباله السفير الألماني الذي انتهت مهام عمله في العراق، اذ ثمن الأمين العام دور جمهورية المانيا الاتحادية في محاربة الإرهاب، وإعادة الاستقرار والتنمية في العراق، متأملاً الاستفادة من خبراتها مستقبلاً على الصعيد التكنلوجي والعسكري والاقتصادي، مبدياً رغبة الحكومة العراقية باستمرار العمل مع نظيرتها الألمانية، في المجالات كافة.
من جانبه أكد السيد نان سعي بلاده لدعم الاستقرار في العراق، مشيراً الى نتائج تنسيق العمل المشترك بين الجانبين، وما تمخض عنه من عودة النازحين لمناطقهم المحررة، وقيام المانيا بتأهيل 15 ألف دار في الموصل.
وفي محور آخر من الاجتماع تم تبادل الآراء ووجهات النظر حول آليات العمل المستقبلية والغطاء القانوني للمنظمة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، حيث أشار السفير الألماني الى أهمية حسم الملف لغرض تحديد الصيغة القانونية (الحقوق والواجبات) للمؤسسة، لدعم المشاريع الاقتصادية الصغيرة والكبيرة في العراق، بعد ان قدمت في الأعوام السابقة نحو مليار يورو لدعم مشاريع متنوعة بالمناطق المحررة.
وفي هذا الإطار وعد الأمين العام لمجلس الوزراء بتنسيق الجهود بين الجانبين، لمواصلة العمل مع المنظمة الألمانية خلال الأيام القادمة.
وفي ختام اللقاء قدم الأمين العام درعاً تذكارياً للسفير الألماني، يعبر عن حضارة وادي الرافدين، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.

عن wedsb33445566

اضف رد