اخر الاخبار

الدكتور الحمداني نتطلع لاقامة مهرجان أدبي في الانبار وافتتاح عدد من البيوت الثقافية فيها . بغداد /وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي الجمعه 21-6-2019 -18:44


قال الدكتور عبد الامير الحمداني ، إن “للثقافة دور رديف لقطاعات الدولة العراقية الأخرى في دعم الجانب الأمني في البلاد، فالازدهار الثقافي المتنامي بتسارع يوصل رسائل إلى العالم أن العراق رجع آمناً، سيما أن الذي يزور العراق من دول العالم الأخرى يتطلع لرؤية بلاد الرافدين آمنة وزاخرة بالآثار والفنون”.
واضاف “أسعى لأنمي قطاعات المسرح والآثار والنشر المشترك إضافة لكل القطاعات الأخرى في الوزارة، لتصل تلك الرسائل بأبلغ وجه”، مشيراً إلى “امتلاك الوزارة دعماً حكومياً متمثلا بالموازنة التكميلية اضافة لدعم الدول والمنظمات الدولية”.
ونحن نتطلع لإقامة مهرجان أدبي في الأنبار وافتتاح بيت ثقافي في الطارمية
مؤكدا على دور الثقافة بدعم الجانب الأمني في البلاد، كاشفاً عن تطلعه لإقامة مهرجان أدبي في محافظة الأنبار وافتتاح بيت ثقافي في قضاء الطارمية.
وجاء ذلك خلال استقباله النائب في مجلس النواب العراقي ليث الدليمي، في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة، حيث جرى خلال اللقاء التباحث بشؤون الشباب ودور الثقافة في التنمية البشرية.

و قال أن “إعادة افتتاح مدينة الحبانية في العيد، وفتح المتحف العراقي أمام الجمهور بدوام مسائي وخلال أيام العطل الرسمية، إضافة للمذكرة التي عقدتها الوزارة مع وزارة الشباب والرياضة بفتح مراكز مشتركة تضم ركناً ثقافياً لعمل مؤتمرات وأمسيات ثقافية لاستيعاب الشباب ونشاطاتهم، جميع هذه الأحداث توصل رسائل سلام دالة على أن العراق بخير”.

بدوره أثنى النائب ليث الدليمي على “الخطط المرتقبة من الوزارة” مشيداً بـ”حرص الحمداني وتوجهه الوطني والخريطة المدروسة التي يتبعها الحمداني وما لها من دور فاعل بدعم تبوأ الثقافة لمكانتها واعتماد الأفكار المعتدلة وتطوير كفاءات الشباب واحتوائهم ببيوت ثقافية ترعى نشاطاتهم الثقافية وتنميها”، معرباً عن “أمنياته بنجاح الوزارة، والتي ستشهد الكثير من الإنجازات خلال الأيام القادمة”.
أنتهى .

عن wedsb33445566

اضف رد