اخر الاخبار

الخاقاني يطالب رئيس الوزراء بصرف مبالغ للأهوار والآثار وتسجيل أرض مرسى الزوارق باسم مركز إنعاش الأراضي الرطبة
بغداد /وكالة أينانا الاخبارية /هيئة التحرير
16-6-2019 -21:00-الاحد
ناشد رئيس مجلس محافظة ذي قار المهندس رحيم الخاقاني، اليوم الاحد، رئيس مجلس الوزراء الدكتور عادل عبد المهدي بالإهتمام بأهوار وآثار المحافظة بعد إدراجها ضمن لائحة التراث العالمي، وفي حين اشار لعدم وجود أي تخصيص مالي لها منذ أربع سنوات، طالب بالإيعاز للجهات المعنية لغرض تسجيل أرض مرسى الزوارق في الإصلاح والفهود بإسم مركز إنعاش الأهوار والأراضي الرطبة لغرض استثمارهما.
وقال الخاقاني، إن “مناطق الأهوار تفتقر لأبسط مقومات الحياة والبنى التحتية بسبب انعدام التخصيصات من قبل الحكومة المركزية، وقد تم تخصيص 83 مليار دينار من قبل مجلس النواب في موازنة 2018، إلا أن رئيس مجلس الوزراء آنذاك اعترض على البنود المضافة وتم إلغائها”، مطالبًا بـ”صرف المبالغ ضمن إجراءات المناقلة بين بنود موازنة 2019، وفي حال تعذر الأمر يتم إدراج التخصيص ضمن موازنة عام 2020”.
وأضاف رئيس مجلس محافظة ذي قار، إنه “خاطب رئيس الوزراء بكتاب رسمي لغرض الإيعاز لوزارة المالية والمديرية العامة للتخطيط العمراني في وزارة الاعمار والاسكان لتسجيل الأرض التي تم تشييد مرسى الزوارق عليها عام 2012 باسم مركز انعاش الأهوار والأراضي الرطبة العراقية”.
ولفت إلى أن “مركز إنعاش الأهوار لم يتمكن من إستثمار مرسى الزوارق في قضاءي الفهود والإصلاح لعدم امتلاكه الأرض بالرغم من أن تشييدها كان من أموال المركز”.
وتابع المهندس رحيم الخاقاني، إن “رئيس الوزراء سيدرس المقترحات المقدمة من قبل إدارة مشاريع أهوار ذي قار والتي تتضمن أيضًا تشكيل لجنة مشتركة من مكتب رئيس مجلس الوزراء بالتنسيق مع الحكومة المحلية ووزارة الموارد المائية لمتابعة تنفيذها”.

عن wedsb33445566

اضف رد