اخر الاخبار

ماء ذي قار توضح أسباب شحة الماء خلال الايام الماضية الناصرية /وكالة أينانا الاخبارية /أروى شاكر الطائي الخميس 13-6-2019 -12:00


أوضحت مديرية ماء ذي قار اسباب شحة الماء الموجودة حاليا والتي مضى عليها عدة أيام عبر بيان تلقت وكالتنا نسخة منه وموقع من قبل معاون رئيس المهندسين احمد طالب مدير الدائرة جاء فيه:
1- أن هبوط الفولتيات من المصادر الكهربائية المجهزة الى مشاريعنا ومجمعاتنا في عموم المحافظة وهي خطوط 11 K V A وخطوط 33 K V A حيث ان هذه الفولتيات تنخفض بمعدلات واطئة جدا عن الحدود المسموح بها و بإنقطاعات لحظية وبصورة مفاجئة ادت الى حرق المحركات الكهربائية لطواقم الدفع والسحب لمجمعات ومشاريع الماء الخاصة بنا , وكذلك ادت أيضا الى عدة أضرار كهربائية وميكانيكية .
وهذا بدوره سبب شحة مياه واضحة لدينا بالرغم من كون بعض الخطوط هي حرجة ومستثناة من القطع المبرمج إلا أنها تعاني من انقطاع متكرر تصل بعضها بمعدل ( 10-30 ) أنقطاع في اليوم الواحد .
2- أنقطاعات الكهرباء عن بعد من قبل مركز السيطرة الوطني في بغداد لخطوط 132 K V A و خطوط 33 K V A وهذا بدوره يؤدي الى إطفاء كافة المحطات الكهربائية التي تنقل التيار الكهربائي الى مشاريعنا ومجمعاتنا , حتى الخطوط الحرجة المستثناة بالقطع إلا انها لا تعتبر حرجة في الوقت الحاضر .
بالرغم من تأكيد كافة تعميمات الامانة العامة لمجلس الوزراء و وزارة الكهرباء باستثناء مشاريع الماء من اي قطع مبرمج وتعتبر مشاريع مستثناة وحرجة الا اننا لا نلاحظ اي التزام من قبل دوائر الكهرباء ( التوزيع والشبكات ) .
3- أن عدم استقرار الكهرباء يؤدي الى قلة التجهيز للماء المنتج من مشاريعنا , وهذا بدوره يخلق شحة مياه حقيقية نعاني ويعاني المواطن الكريم منها لأنها تؤدي الى افراغ الخطوط الناقلة للماء وكذلك شبكات الماء .
4- أن مديرية ماء ذي قار تعمل بكافة كوادرها على مدار 24 ساعة وبالإمكانيات المتاحة لديها حيث نقوم بتشغيل المولدات الموجودة في مشاريعنا ومجمعاتنا لسد النقص الحاصل في تجهيز الطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة إلا ان المولدات لا تسد الحاجة مقارنة بالكهرباء الوطنية .
5- مما ورد في اعلاه نحمل مسؤولية شحة المياه وردائة التجهيز لكافة مجمعاتنا ومشاريعنا بالكهرباء الى وزارة الكهرباء والدوائر التابعة لها في المحافظة .
أنتهى .

عن wedsb33445566

اضف رد