اخر الاخبار

مطالبات بإستئناف العمل بمشروع ملعب الناصرية وتخصيص المبالغ اللازمة لأنجازة . وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي Tus 21-5-2019-15:30


يشكل ملعب الناصريه الاولمبي قضية رأي عام ومحط أستغراب من عموم ابناء المحافظة عن الاسباب الحقيقية لتوقف العمل فيه ..وتتسائل الاسرة الصحفية والاوساط الرياضية عن الاسباب التي ادت الى توقف العمل بمنشأته بعد أن أنجزت كافة ملاعب المحافظات الاخرى .
اللاعب السلوي الدولي مصطفى شناوة قال موضحا عن أسباب التأخير :ان العقدالمبرم لهذا الملعب قد تم فسخه بالتراضي بين الوزير السابق والشركه المنفذه وتم إعطاء نسبة انجاز ٧٥ بالمئه من الانجاز الكلي اي بمعنى ان الشركه استلمت اكثر من ه٧ مليار من كلفة المشروع الكليه و لن يتبقى سوى ٣٠ مليار من قيمة المشروع لدى الحكومه ..وهنا يكون السؤال يقول شناوة ..هل يكفي هذا المبلغ لاكمال الملعب الرئيسي والملعب الثانوي والملحقات الاخرى . مناشدا وزير الرياضة والشباب للتدخل الفوري ..وأيجاد الحلول الجذرية لهذة المحنة .
رئيس مجلس المحافظة المهندس رحيم الخاقاني،طالب اليوم الثلاثاء أيضا خلال زيارتة لموقع العمل ، طالب وزارة الشباب والرياضة بحسم استئناف العمل بملعب الناصرية الأولمبي بشكل قانوني وإداري، داعيًا إياها إلى تخصيص مبالغ مالية تكفي للعمل حتى نهاية السنة، وأن تولي الوزارة اهتمام كبير لهذا المشروع الحيوي والاستراتيجي، وإنجازه بفترة قياسية..
وطالب أيضا بـتخصيص مبلغ مالي يفي بالغرض لنهاية السنة المالية، باعتبار أن الملعب من أهم المشاريع في المحافظة لخلوها من البنى التحتية الخاصة بقطاع الرياضة والشباب.
وكان مجلس الوزراء أوقف المشروع استنادا لقراره رقم 347 لسنه 2015 بعد حالة التقشف التي مرَّ بها البلد وخاطبت الحكومة المحلية وخلية الأزمة رئيس مجلس الوزراء آنذاك الدكتور حيدر العبادي ووزارتي التخطيط والشباب والرياضة، لكن دون جدوى .
أنتهى.

عن wedsb33445566

اضف رد