اخر الاخبار

شكرا سيدي الوزير.سبقتهم وطنيا. عادل ال زاجي/ ناشط مدني

الوزير

شكرا سيدي الوزير.سبقتهم وطنيا.

عادل ال زاجي/ ناشط مدني
أجزم أن بعض الساسة والقادة يتمتعون بالألمعية والتحسب والاستباق الفطري للكثير مما يجري في بلدنا العزيز .أقول البعض وهم قلة ولله الحمد فلو كانوا كما كثيرا لضاعت هيبة التفرد والتألق والامتياز.
أتابع ومنذ فترة نشاطات وزارة الموارد المائية ولا ادقق في شخص وصورة وزيرها ..لكثير مايشدني من جمل صنيعها وجليل أفعالها فلا يمر يوم إلا وارى وزيرها وكادرها وأذرعها تتحرك في إرجاء وطننا العراق الحبيب .بين افتتاح مشروع أو تطوير نواظم او مراقبة وتأهيل سدود.وكثيرا ماأظن (واهما بالطبع ) انها من باب الترويج الإعلامي او الاستهلاك المحلي .
لكن المواقف السياسية التي تشد وتوثق الأداء المهني هي دليل ناصع وصبح أبلج لما يعضد ويؤيد ما جاء في صدر قولنا.

موقف الوزير محسن الشمري بخصوص عدم الحاجة لقوة عسكرية أجنبية لحماية سد الموصل أعجبني جدا ,وأعجب الكثير من الشرفاء والمخلصين لهذا البلد .فهذا الموقف ألاستباقي والذي تقدم على الموقف الرسمي بساعات . ينم عن وطنية ومهنية هذا الرجل وتأكيده على إن العراق مارد عملاق بجيشه وحشده الشعبي وأن الشركة المنفذة لإعمال صيانة السد ستكون محمية من القوات العراقية وبقدرات تؤهلها للقيام بمهامها وبشكل كافي ،ولا نحتاج لأي دعم من إي قوة خارجية وذلك لان قواتنا أولى من غيرها بحماية أراضينا والمنشآت الواقعة عليها والعاملين فيها.
وقال قولته الشريفة هذه إمام سفير الحكومة الايطالية في العراق مؤكدا إن مانحتاجه هو دوام التواصل المشترك بين البلدين من اجل تطوير الواقع الاروائي مقارنة بالدول المتقدمة.
موقف أثلج الكثير من قلوب العراقيين الذين ملوا من أجندات الاحتلال وصورة وأنواعه .والتي لم تجلب سوى الخراب والدمار إلى أهلنا وشعبنا, وموقف ينم عن روح وطنية تواقة للتحرر والانعتاق من براثن ونير القوى الكبرى التي تحسب العراق ضعيفا وهزيلا وتزايد بطرق شتى لفرض الوصاية والهيمنة على مقدراته.
شكرا سيدي الوزير لقد كنت عراقيا وطنيا بحق بل سبقت الكثير بوطنيتكم من تجار السياسة والحروب واللعب على أوتار المواقف.نقولها مرة أخرى شكرا لوطنيتكم.
____________________________

عن wedsb33445566

اضف رد