اخر الاخبار

مؤتمرنخبوي حول تهميش المحافظة الناصرية /وكالة اينانا الاخبارية حسين باجي الغزي

تحت شعار (ذي قار لا تهمش) أقيم على قاعة نقابة المعلمين في الناصرية مؤتمرأ لأبناء ذي قار على قاعة نقابة المعلمين مساء الاحد للمطالبة وبحضور عددا من النخب والاكاديمين ووجهاء المجتمع للمطالبة بتمثيل حقيقي لأبناء المحافظة في الحكومة الجديدة وبصرف مبالغ البترودولار المتوقفة منذ سنوات و عدة توصيات .

محافظة ذي قار كان لها الحصة الاكبر من الشهداء الذين قدموا ارواحهم دفاعا عن تراب الوطن .لكنها لم تحصل الاعلى المراتب الأولى في اعداد البطالة والامراض المستعصية وتردي البنى التحتية .و لايوجد لها أي نصيب في المناصب السيادية او الوظائف الحكومية في الصف الاول من ادارة الحكومة بالاضافة الى انحسار المياه من اهوارها ونزوح سكان المناطق المحاذية للاهوار ..كما أن مواطنيها يعانون من الكثير من نقص الخدمات وازدياد اعداد البطالة وعدم تنفيذ ايا من المشاريع الاستراتيجية .

وسيقوم فريق أنبثق من توصيات المؤتمر بمتابعة عددا من التوصيات التي صدرت عن المؤتمر وطرحها على رؤساء الكتل السياسية في بغداد و الحكومة المركزية وبالتعاون مع نواب ذي قار . وزيارة الوزارات او الهيئات والممثليات وسفارات العراق في الخارج لتلبية هذة المطالب .. لما لذي قار من امتداد تاريخي وحضاري ومن البديهي ان يكون استحقاقها اجمل المدن .

عن wedsb33445566

اضف رد