اخر الاخبار
كوريا الجنوبية توقع على التزام مالي بقيمة 700 الف دولار لدعم النازحين بإقليم كوردستان

كوريا الجنوبية توقع على التزام مالي بقيمة 700 الف دولار لدعم النازحين بإقليم كوردستان

وكالة اينانا _ هيئة التحرير

علنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (یونامي)، اليوم الخميس، عن توقيع كوريا الجنوبية على التزام مالي بلغ 700,000 دولار أمريكي للنهوض بخيمات النازحين في مدينتي دهوك والسليمانية.

وقال البعثة في بيان لها، إن “جمهورية كوريا أكدت على دعمها لصندوق الأمم المتحدة للسكان من خلال هبة جديدة لتعزيز خدمات الصحة الإنجابية والجنسية وخدمات الاستجابة لحالات العنف القائم على النوع الاجتماعي في العراق، والتي تهدف إلى تلبية احتياجات النساء والفتيات المعقدة في وقت تحاول فيه البلاد النهوض بعد سنوات الحرب الثلاث التي مضت”.

وأضافت، ان “جمهورية كوريا وقعت على إلتزام مالي بلغ 700,000 دولار أمريكي في 16 آب 2018 لتمويل تدخلات صندوق الأمم المتحدة للسكان في قطاع الصحة الإنجابية في مخيمات النازحين في محافظتي دهوك والسليمانية في إقليم كوردستان العراق، وخدمات الإستجابة لحالات العنف القائم على النوع الاجتماعي التي يقدمها الصندوق في عموم البلاد”.

مبينةً، أنه “في حين أن العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) كانت قد انتهت قبل عام من الزمن، إلا أن 8.7 مليون عراقي بما فيهم 1.9 مليون نازح مازالوا بحاجة للمساعدات الإنسانية، خاصة فئتي النساء والفتيات واللاتي يجدن أنفسهن في أمس الحاجة لخدمات الصحة الإنجابية وخدمات الإستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي والقضاء عليه”.

وأشارت البعثة، الى ان “الحرب قد دمرت البنية التحتية للبلاد وأثرت سلباً على قدرة المؤسسات على توفير هذا النوع من الخدمات، مما يجعل الخدمات الإنسانية التي يقدمها صندوق الأمم المتحدة للسكان في غاية الأهمية الآن أكثر من أي وقت مضى”

عن wedsb33445566

اضف رد