اخر الاخبار
…يوم زفاف الامير

…يوم زفاف الامير

وكالة اينانا _ حسين باجي الغزي
لم يصدق الفريق الأمني الأجنبي الذي يستقل ثلاثة سيارات دفع رباعي موسومة بعلامات الشركات الأمنية والقادم من البصرة .. من ان الالاف من هذه السيارات وجموع البشر جاءت لتودع رجلا يذهب الى مثواه الأخير ..وحينما أفهمت وقائع الحدث ..قالوا لابد وان يكون (رجلا عظيما)

لم يكن الطريق مساء هذا اليوم … طويلا من مطار البصرة حيث جثمت الطائرة الخاصة لنقل الجثمان الطاهر لحاتم الجنوب الشيخ علي محمد المنشد أمير قبائل الفضول وأل غزي في العراق والوطن العربي ..ليصل الى مسقط راسة في السايح عند تخوم الناصرية ..لكن المسافة استطال معها الوقت ليبلغ أكثر من 6 ساعات وسط الزحام الشديد..فكل بضع كيلومترات يتوقف الموكب لتقوم عشيرة بأداء واجبها من التشييع والتأبين وسط الإشعار الحماسية واستذكار مأثرة في سجية الكرم والسخاء وإصلاح ذات البين . .
وكلما تقدم الرتل تبعته المئات من السيارات وبيارغ القبائل ترفرف فوقها وسط إطلاق كثيف من العيارات النارية.. تعبيرا عن الأسى والحزن لفقدان هذه الشخصية الفريدة ..
تزاحمت عشرات الإعلام المزينة بأسماء وأفخاذ اغلب عشائر العراق ومن كل محافظات العراق على جانبي الطريق وتوقفت حركة السير للجانب الذاهب الى البصرة من شدة الزحام …ومواقف لاتعد ولا تحصى وصور مؤثرة من الوفاء ورد الجميل لهذا الرجل..والذي لطالما كان مضيفة ومسكنة ملاذا للخائف وقضاء دين لكل مهموم ..
صور غريبة ومحزنة وهوسات أكدت على تلاحم عشائرنا الكريمة وتمسكها بالقيم العربية الأصيلة ,,ولا أشد ما أبكى الجميع موقف عشيرة الحسينات الكرام حينما انزلوا الجنازة قرب قرية (أم الحجول ) وطافوا بها ورفضوا ان يعطوها قائلين (نريد ان نرد الدين لحاتم الجنوب )وهو ضيفنا الليلة ولطالما كنا ضيوفه .وسط النحيب والبكاء لشيبهم وشبابهم ….

عن wedsb33445566

اضف رد