اخر الاخبار

أحياء ليلة العاشر من محرم الحرام في الناصرية // حسين باجي الغزي

أحياء ليلة العاشر من محرم الحرام في الناصرية
حسين باجي الغزي
أحيا أبناء الناصرية الاماجد ليلة العاشر من محرم الحرام بالكثير من الفعاليات والمواكب والمجالس الحسينية …وأكتضت شوارع المدينة وبالاخص مقتربات مركزها بالكثير من المعزين من أبناء الناصرية الولائيون لنهج ال البيت الاطهار ..والذي قطع السير فيها تماما ومنعت الاجهزة الامنية من دخول الدراجات النارية .
#شارع الحبوبي وبجانبية شهد مرور العديد من المواكب والتي تنوعت بين مواكب التطبير والزنجيل والتشابية ..لكن كان اغلبها مواكب التطبير والتي شكل الفتية اغلب مشاركيها وكان منظر الدماء التي غطت ارضية الشارع ولمعان الالاف السيوف التي أمتشقها عشاق شعيرة التطبير أمرا ما لوفا ولايثير حفيظة أي أحد خصوصا وانة تكررت بشكل روتيني بعد التغيير ..وأصبحت حدثا طبيعيا لعامة الناس .

#بصراحة وبدون التقليل من شأن هذة الليلة العظيمة ومع كل التقدير للاجهزة التى ساهمت في أدارة مفاصل هذة الليلة العظيمة فان مستوى التنظيم كان أقل بكثير من السنوات السابقة وكذلك ضعف السيطرة على الجموع …فشهد الحبوبي العدديد من المشاجرات والتدافع ..وتحولت ساحة الحبوبي أحيانا الى تجمع بشري غير منتظم خصوصا ونها تحولت الى منطقة واخر محطة لتسليم تجهيزات المواكب من المشاركين كتسليم السيوف والطبول ..
#الالاف الشباب من حملة الكامرات ومن غير الاعلاميين المحترفين .. واغلبهم من الفتية يصورون من غير حرفية ولا هدف مما سبب المضايقة للعديد من النسوة والعوائل .
#وان كانت من اشادة فهي للفرق التطوعية من الشباب الواعي والتي قامت باكمل الواجب من جمع النفايات ومخلفات الطعام ..وتوزيع الاشربة والمأكل بكل حيوية واندفاع ..وكذلك للفرق الطبية وفرق الاسعاف والتى عالجت مئات الحالات من المطبرين والذين تصل بهم الحماسة والولائية لضرب رؤوسهم ضربات مميتة .
الاجهزة الشرطوية وصنوف الاجهزه الامنية كانت متواجدة واَضافت جوا أأمنا لجموع المعزين …رغم بقائهم في الواجب وبحالة الانذار المشدد طوال هذة الايام ,

#المركز الاعلامي لنقابة الصحفيين وبمشاركة الزملاء في اتحاد الصحفيين والعديد من القنوات والوكالات كان الناقل المتميز لهذة التعازي وشاركت العديد من المواقع الاعلامية في توثيق وتسجيل كل فعاليات هذة الليلة .
#هيئة المواكب دورها متميز ومشهود ,كالعادة فهي تنوء بحمل كبير من الاعداد والتنظيم والتعامل مع الامزجة والرغبات ..فشكرا لهم ,.
#السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى اولادِ الحسين وعلى اصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين. السلام على مقطوع الكفين ابا الفضل العباس حامل لواء الحسين..
#نرفع احر التعازي وبقلوب يعتصرها الالم الى بقية الله في الارض الطالب بثارات الحسين الامام الحجة (عج) والى المراجعِ العظام وشعبِنا العراقي المؤمن والامة الاسلامية جمعاء وكلِ الاحرارِ في العالمِ في ذكرى استشهاد السبط المنتجب ابي الشهداء وسيدِ شباب اهلِ الجنة الامام الحسين (ع) في يوم العاشر من المحرم يوم انتصار الدم على السيف. وبهذه المناسبة الاليمة نسأل الله العلي القدير بالدماء الزاكية لاهل بيت العصمة ان يحفظَ بلدنا وشعبنا من كل مكروه وان يديم نصره علينا ويخذل اعدائنا من قوى الارهاب والتكفير انه سميع مجيب.

عن wedsb33445566

اضف رد