اخر الاخبار
صحة ذي قار تتخذ سلسلة اجراءات وقائية ضد الكوليرا

صحة ذي قار تتخذ سلسلة اجراءات وقائية ضد الكوليرا

وكالة اينانا _ متابعة محمد السراي

اعلنت دائرة صحة ذي قار اتخاذ سلسلة اجراءات وقائية ضد مرض الكوليرا في ظل تزايد المخاوف من الاصابة بالمرض بعد تسجيل العديد من حالات الاصابة بالاسهال والمغص المعوي في المحافظات المجاورة.
وقال مدير قسم الصحة العامة في الدائرة حيدر حنتوش في تصريح صحفي ان ” الفرق التفتيشية في دائرة الصحة كثفت مؤخرا من الزيارات الرقابية لمشاريع الماء الحكومية والاهلية وسحبت العديد من النماذج لاغراض الفحص المختبري في الوقت الذي وزعت في اكثر من الف قرص تعقيم لمياه الشرب في المناطق النائية “.
واكد ان ” الصحة اوصت دوائر الماء كذلك بضرورة المحافظة على نسب التعقيم بالكلور وفقا للمقاييس الاصولية واتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بتجهيز المواطنين بمياه معقمة ونظيفة”.
وفيما يتعلق بالمستشفيات اوضح ان ” دائرة الصحة جهزت ردهات خاصة لاستقبال الحالات المشتبه بها ، فضلا عن ردهات العزل للحالات المصابة” .

واشار الى ان ” جميع تلك الاجراءات هي اجراءات وقائية وان المحافظة لم تسجل لغاية الان اي حالة اصابة بالمرض ، الا ان المخاطر تبقى قائمة بسبب ازمة شح المياه في اغلب مناطق المحافظة” .
يذكر ان محافظة البصرة المجاورة لذي قار سجلت مؤخرا اكثر من 18 الف حالة اسهال ومغص معوي حاد نتيجة تلوث مياه الشرب الا انها لم تعلن عن اي اصابة باي مرض او وباء لغاية الان.

عن wedsb33445566

اضف رد