اخر الاخبار

شركة بتروناس تتعهد بتأهيل مقر جديد لمعهد السياحة في الناصرية .

شركة بتروناس تتعهد بتأهيل مقر جديد لمعهد السياحة في الناصرية .

الناصرية /حسين باجي الغزيdownload

رصدت شركة بتروناس الماليزية 75 مليون دينار عراقي لتاهيل مقر جديد لمعهد السياحة والفندقة في مدينة الناصرية .

وقال متحدث بأسم  الشركة أنها رصدت مبلغ 75 مليون دينار من خانة المنافع الاجتماعية ، وخصصتها لتأهيل قاعات دراسية وملاحق اخرى خاصة لصالح معهد السياحة والفندقة في المحافظة.

وكانت الشركة قد خصصت  مبلغ  25 مليون دينار فقط لدعم المهرجان السياحي الأول للاهور الذي كان مزمع اقامته في المحافظة ، الا إن إلغاء المهرجان دفع الشركة وبطلب من لجنة السياحة في مجلس محافظة ذي قار الى رفع التخصيص الى 75 مليار وتحويله الى المعهد .

يذكر ان المعهد كان مهددا بالإغلاق او نقلة لمحافظة أخرى .ألا إن جهود الوزير عادل ر فهد الشر شاب وتدخله الشخصي لحل أزمة أيجاد مكان للبديل للمعهد وعدة الدراسة فيه .

وكان نائب محافظ ذي قار الدكتور محمد الصويلي قد أكد في وقت سابق  إن مشكلة أيجاد موقع بديل قد انتهت بالتعاون مع مديرية التربية حيث وافقت الأخيرة على إشغال مبنى مدرسة المناذرة في منطقة الصالحية لحين انجاز المكان المخصص للمعهد الذي تكفلت به إدارة حقل الغراف النفطي ودوام الطلبة بشكل طبيعي .

وكان الصويلي  قد التقى في وقت سابق  بمجموعة من طلبة معهد السياحة والفندقة بعد إن هددت الوزارة بنقله الى محافظة أخرى .

وبين الى ان بقاء المعهد داخل المحافظ سينعكس إيجابا على القطاع السياحي في ذي قار من خلال تخريج كفاءات متخصصة قادرة على النهوض بهذا القطاع المهم لاسيما وان المحافظة مهيئة لتكون مقصدا للسياحة الدينية والاثارية .

 

عن wedsb33445566

اضف رد