اخر الاخبار

وقفة إحتجاجية لموظفي ذي قار

وقفة إحتجاجية لموظفي ذي قار

 

 

 

ذو الفقار الحجامي
نظم ممثلون عن موظفي ذي قار اليوم السبت ٢٠١٥/٢/٢٨ ، وقفة إحتجاجية أمام مكتب مجلس النواب العراقي في المحافظة للمطالبة بمطالب عدة كتبوها في بيان تلقت وكالة ايننانا نسخه منه وبحضور قنوات فضائية ومحلية ووكالات ومواقع ألكترونية وتلخصت المطالَب بما يلي :-
أولاً :- تطبيق قرار مجلس الوزراء ذي الرقم (٣٥٢) لسنة ٢٠١٣ ، والخاص بتعديل سلم رواتب موظفي الدولة والذي نشر بجريدة الوقائع العراقية الرسمية بالعدد (٤٢٨٨) في ٢٠١٣/٩/٢ .
ثانياً :- العمل على توزيع رواتب موظفي الشركات والمصانع والمعامل ذات التمويل الذاتي في وقتها وتحويل هذه المؤسسات الى التمويل المركزي ، وحماية المنتوج الوطني .
ثالثاً :- تثبيت جميع موظفي العقود لدوائر الدولة كافة .
رابعاً :- صرف أجور العاملين بالأجر اليومي دون تأخير
خامساً :- عدم تنفيذ القرار ذي (٦٥) لسنة ٢٠١٥ ،والذي ينص على تأخير صرف رواتب الموظفين كل (٤٠) يوماً بدل (٣٠) .
سادساً :- خفض رواتب الدرجات الخاصة من نواب ووزراء وغيرهم الى ٥٠٪ لسد العجز وزيادة السيولة النقدية لكون عملهم تكليف وليس وظيفة .

وصرح الناشط المدني وعضو اللجنة التحضيرية للوقفة الاستاذ عادل السعيدي لموقع سوق الشيوخ بأن الوقفة هذه تأتي كخطوة أولى تليها وقفات وتظاهرات في وقتٍ لاحق وأن هناك لقاءات وتحركات ستحصل مع نواب بخصوص تنفيذ هذه المطالَب
والجدير بالذكر أن قانون سلم الرواتب أخذ مساره القانوني من مصداقة رئاسة الجمهورية عليه ونشره في الجريدة الرسمية ويعتبر نافذ.

عن وكالة اينانا الدولية للاخبار

اضف رد