اخر الاخبار

ماء ذي قار ..كوادرنا مستنفرة ..والكهرباء أهم مشاكلنا الناصرية /وكالة أينانا الإخبارية


حسين باجي الغزي29-7-2018
استنفرت مديرية ماء ذي قار كوادرها لمعالجة انقطاعات الماء الناجمة عن تردي تجهيز الكهرباء والظروف الجوية الصعبة .
حيث تسببت هذة الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي بتوقف العمل في العديد من مشاريع ومجمعات الماء في المحافظة وأبرزها مشروعي الناصرية الموحد وماء الناصرية العملاق ، وهما العصب الرئيس لتجهيز الماء لمدينتي الناصرية وسوق الشيوخ.
مدير الدائرة المهندس الأقدم أحمد طالب بين ان معدل الانقطاعات في تجهيز الماء من مشروع الناصرية الموحد بلغت نحو 18 انقطاعا في اليوم الواحد ، ما تسبب بشح مياه الشرب في مناطق صوب الجزيرة في الناصرية ومنها احياء اريدو ، وسومر ، وخلف المعارض القديمة ، واور ، وخلف مبنى مجلس المحافظة ، والحبوبي ، وشوارع 17 و 18 و 19 و 20 .وتسبب أرتفاع الفولتية وعدم أستقرار التيار لمشروع ماء الناصرية رقم واحد بعدم استقرار الضخ وافراغ الخطوط الناقلة للمشروع وهو ما اثر سلبا على تجهيز مياه الشرب لصوب الشامية وقضاء سوق الشيوخ. .
.
يذكر ان دائرة الماء استنفرت جميع كوادرها لغرض معالجة الأضرار التي خلفتها هذة المسببات .ومنها سوء الأحوال الجوية والذي تسببت بعدم استقرار الكهرباء ، فضلا عن الإطفاء عن بعد من مركز السيطرة الوطني والجنوبي لخطوط ( 132 المجهزة لمحطات 33kv . المغذية لمشاريع الماء .,ورغم كل التحديات فأن كوادر دائرة الماء متواصلة بالعمل وبحالة استنفار تام لغرض تلافي اي شحة في مياه الشرب وبإمكانيات المديرية المتاحة.
يذكر ان المهندس أحمد يتابع وبشكل شخصيا زياراتة الميدانية لكافة محطات الضخ ومتابعة الانقطاعات ويعتبر من الكوادر الهندسية والادارية والتي تحظى باحترام ومحبة ابناء المحافظة . .

عن wedsb33445566

اضف رد