اخر الاخبار
هيئة رعاية ذوي الاعاقة تطالب بزيادة التخصيصات المالية

هيئة رعاية ذوي الاعاقة تطالب بزيادة التخصيصات المالية

وكالة اينانا _ اسراء الكناني

طالبت هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ،الاثنين، بزيادة التخصيصات المالية لشمول عدد اكبر من المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة براتب المعين المتفرغ .
وقال رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة القاضي اصغر الموسوي ان الهيئة لديها عدد كبير من المسجلين ضمن قاعدة بياناتها ممن يستحقون راتب المعين المتفرغ لم يتم اطلاق رواتبهم بسبب تخصيصاتها المالية غير الكافية لسد هذا العدد فضلا عن الاعداد الكبيرة الراغبة بالشمول ممن لم يتم ادراجهم ضمن قاعدة البيانات لذا فان الهيئة تطالب الجهات المعنية بزيادة تخصيصاتها المالية وفق متطلبات توفير الرعاية الللازمة لذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة التي من اهمها ما يتعلق براتب المعين المتفرغ مشيرا الى ان الهيئة تبذل جهوداً استثنائية لتوفير بيئة اجتماعية وصحية امنة للاشخاص ذوي الاعاقة من خلال تنفيذ البرامج والخطط المعدة لهذا الغرض .
واضاف ان” الهيئة ستستمر بالمطالبة بزيادة التخصيصات المالية عبر القنوات الاعلامية بغية إطلاق راتب المعين المتفرغ وإمكانية فتح الشمول وخصوصا للعسكريين السابقين وجرحى الحشد الشعبي والقوات الأمنية وضحايا العمليات الإرهابية وفق ضوابط وتعليمات الشمول لافتا الى ان الهيئة اعتمدت الشمول عن طريق التقديم الالكتروني لضمان الشفافية في الشمول من جهة وسرعة الانجاز وتبسيط الاجراءات من جهة اخرى . انتهى

عن wedsb33445566

اضف رد