اخر الاخبار

ماء ذي قار..جهود متواصلة..وجذور الاشجار سببا لشحه المياه في سومر . وكالة أينانا الاخبارية /حسين باجي الغزي


25-6-2018
تواصل مديرية ماء ذي قار جهودها الحثيثة لإيصال مياه الشرب الى مواطني المحافظة ..ورغم شحه المياه وتردي تجهيز المحطات بالتيار الكهربائي ..ألا ان ساعات التجهيزبالمياة للدور والدوائر يكاد يغطي الحاجة الفعلية لعموم مناطق المحافظة .
المهندس احمد طالب مدير الدائرة قال بان جذور أشجار الكابرس سببت انقطاع شبة تام عن إحياء سومر وهي ظاهرة مستحدثة في المشاكل التي تواجهها فرق الصيانة ..أذ تسببت جذور هذة الأشجار بانسداد تام ل شبكة الأنابيب في الحي.وهي مشكلة استمرت طوال الثمانية أشهر الماضية .وتبين ان السبب وراء الأزمة في المنطقة المذكورة ، كان تمدد جذور أشجار الكاربس التي ادت انسداد أنابيب المياه وقطع التجهيز عن المنازل القريبة .

الكوادر الفنية في الدائرة وبالتعاون مع مديرية المجاري في المحافظة عملت على معالجة الازمة باستخدام أربعة أنابيب ماء قطر( 4 انج) واريكة ( سداد صغير ) بذات حجم الأنابيب.

بيان لمديرية ماء ذي قار دعا المواطنين إلى تجنب زراعة هذا النباتات لما تسببه من أضرار مختلفة أبرزاها انقطاع الماء وتضرر البنى التحتية .

وحث (طالب) دعوته للكوادر العاملة في المجمعات على الحرص الدائم على توفير الماء الصالح للاستخدام للمواطنين في عموم مدن المحافظة وتلافي ومعالجة المعوقات باسرع وقت ممكن .

انتهى

عن wedsb33445566

اضف رد