اخر الاخبار

أختام ورشة تدريبية عن مسار العملية الانتخابية في ذي قار. وكالة أينانا الاخبارية /27-4-2018

بمشاركة حركة بابليون ومفوضية انتخابات ذي قارواتحاد الصحفيين /فرع ذي قارأختتمت اليوم ورشه تدريبيةبعنوان (أليات و مسارات العملية الانتخابية ).الورشه أقيمت على مكتب الحركة مساء اليوم 27-4-2018 وبمشاركة عدد من الزملاء الصحفيين والإعلاميين وناشطين مدنيين وتاتي هذة الورشة التثقيفية الموسعة لصحفيي المحافظة ووسائل الإعلام فيها استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة..
مدير القسم الفني لانتخابات ذي قار قاسم الربيعي قال ، ان الندوة تاتي في اطار التواصل مع مختلف شرائح المجتمع لاسيما الصحفيين منهم لتسليط الضوء على آليات العملية الانتخابية واستعدادات المفوضية لها .
واوضح ان الندوة تطرقت كذلك الى التقنيات الحديثة المعتمدة في الانتخابات المقبلة بما فيها اجهزة تسريع اعلان النتائج والبطاقات الالكترونية فضلا عن شرح نظام سانت ليغو المعتمد في التصويت.
وراى الربيعي ان الاسرة الصحفية في المحافظة تعد شريكا اساسيا في ايصال صوت المفوضية للشارع العراقي وحلقة وصل اساسية بينهما.

محمد الجاسم مسؤول حركة بابليون في ذي قار قال أن ابواب حركة بابليون ترحب بالجميع ونراهن على مقبولية الحركة لدى الناس
ورغم الضغوطات صمدنا في ميدان الجهاد وسنصمد في ميدان السياسة وسنواصل موقفنا ضد تقسيم العراق
وان الخطاب السياسي للحركة في العملية السياسية هو الابتعاد عن الوعود التي انتهجها البعض من السياسيين طوال السنوات الماضية للظفر بأصوات الشعب العراقي في حين الانطلاقة الحقيقية للحركة ستكون من وعي شعبنا ونسيجه الواحد بعيدا عن الطائفية والقومية لذلك سيكون شعارنا في الانتخابات هو (صدق)

وبين اننا لم نتخذ من الوعود وسيلة للتعبير عن برنامجنا الإنتخابي انما سنعمل قدر المستطاع ووفق الإمكانيات المتاحة لخدمة الشعب العراقي باجمعه وليس للمكون المسيحي فحسب كما فعل سياسيون مسيح سابقا.وقال بأنه يراهن على عاملي التعاطف والمقبولية اللذين حازت عليهما حركة بابليون في الشارع العراقي وجعلتها قريبة من جميع الطوائف و القوميات خصوصا ان بابليون لم نشارك سابقا في العملية الانتخابية

يذكر ان حركة بابليون هي حركة سياسية وطنية تشكلت بعد سقوط النظام المباد ودخلت الانتخابات البرلمانية لعام 2018 واطلقت شعارها صدق.

حسين باجي الغزي رئيس أتحاد الصحفيين /ذي قار قال ان أقامة مثل هذة الورشة يصب لدعم العملية الانتخابية في المحافظة وحث المواطنين على المشاركة الواسعة في الانتخابات النيابية القادمة.
وان العملية الانتخابية هي بحاجة الى الدعم الاعلامي من اجل المشاركة الفعالة فيها من قبل عموم الناخبين والى الى الدور التوعوي من قبل الاعلام من اجل تشجيع ابناء المحافظة في المشاركة بالاقتراع والإدلاء بأصوتهم بأنتخاب الاصلح , مشيراً إلى ان أتحادنا أقام الكثير من الدورات والورش للتحشيد الاعلامي لأنجاح العرس الانتخابي في 12/5.. . .
ويذكر ان مفوضية ذي قار باشرت بمنح الاعتمادات لاعضاء الاتحاد لتغطية الانتخابات المقبلة في المحافظة .
انتهى.

عن wedsb33445566

اضف رد