اخر الاخبار

طبيب ..ذكرني بأن لي أذن / حسين باجي الغزي


تزخر الاسرة الطبية في ذي قار بالكثير من الشخصيات المشرفة ..والمواقف الانسانية الجليلة ..يقف أزائها الانسان موقف أجلال وتقدير وحب واحترام.
في ليلة ربيعية والكرى يداعب اجفاني …قطع حلمي الجميل ألما شديد ووجع قاتل في أذني …وطوال سويعات الليل وعالمنا الكبير يغط في نوم عميق كنت أتقلب على فراشي كالملدوغ …وأعد دقائقة كمن يعد الثواني للقاء حبيب.وما ان أنبلج الفجر حتى كنت اول مراجع في يوم جمعه مبارك ..داعيا الله أن يمن علي بنعمة السمع وان لا اخسر نعمة أسبغها علي الرحمن الجليل المتعال .
….وهو يضع الناظور في عمق قناتي السمعية ..أمطرني الدكتور الجميل داخل مهدي بمحاضرة أكثر بهاءا ورونقا من عيادتة الموظبة والبهية في شارع الحبوبي ..مذكرا اياي بان الله قد خلق لنا الكثير من النعم والعطايا ومنها ان لنا اذان هي الاخرى البصر والبصيرة .
هذا الطبيب الشاب ببساطتة وخلقة الدمث وتعاملة الطيب مع مراجعية الذين شاهدتهم وهو يخط لي دوائي ..جعلتني أشطب على القليل من الاسماء الي أساءت الى هذة مهنة الطب المقدسة , وحنثوا بقسم أبقراط ..وضربوا بعرض الحائط بكل قيم السماء والارض ..وأحمد الله أنهم قلة قليلة لاتتجاوز أصابع كف .
الكثيرون من أمثال الطبيب داخل متواجدون بكثرة وهم رسل المروءة والرحمة ونبراس للروح والوشائج الانسانية..وبهم تسمو العلاقة بين المرضى والطب وتتجلى صور أنسانية عظيمة لاتقل عن هدي الانبياء والرسل من أننا اخوة وخلقنا الله متساوون امام عظمتة يوم الحشر ومانفترق عن بعضنا الابما نقدمة لبعضنا من مد يد العون والمساعدة والعلو بكل ماهو أنساني وجميل .
شكرا للدكتور داخل الغزي فقد أيقظ في نفسي الكثير من الصور الزاهية عن أطبائنا الرائعين وشطبت على لائحة سوداء من رموز وطلاسم قاتمة يتعمد البعض في جعلها يافطة لمهنة الطب في العراق .
شكر لك دكتورفقد جعلت الحياة جميلة بعد ان اعدت سمعي وأنا أتلذذ بسماع صوت الرب في قرانة المجيد فجر كل يوم وصوت فيروز الملائكي ..وايضا سماع وعود وأكاذيب السياسيين والذين كانوا لي سببا في عطب أذني ..شكرا فقد ذكرتني أن لي أذن .

عن wedsb33445566

اضف رد