اخر الاخبار
الصليب الأحمر الدولي يطالب بضرورة إيصال المساعدات الى عفرين السورية

الصليب الأحمر الدولي يطالب بضرورة إيصال المساعدات الى عفرين السورية

وكالة اينانا _هيئة التحرير

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الثلاثاء، السماح بإيصال المساعدات إلى المدنيين فى عفرين شمال سوريا، مشككة في إمكانية الوثوق بعمال الإغاثة الأتراك بعدما سيطرت أنقرة على المدينة.

وذكر رئيس اللجنة الدولية بيتر ماورير للصحفيين في جنيف، انه من “الضروري مساعدة من تبقى فى عفرين”، محذرا من أن “مهمة الوصول إلى عفرين، كانت صعبة حتى قبل التطورات الأخيرة”.

واضاف انه “مع العملية القتالية حاليا، بات لدينا عدد كبير من النازحين، لذلك سيتعين علينا إيجاد أفضل طريقة للوصول إلى هؤلاء السكان خلال الأيام والأسابيع المقبلة”، مبينا انه “من المؤمل أن يكون ذلك ممكنا”.

واوضح ان “نسبة الثقة بعمل الهلال الأحمر التركي في عفرين مع الشعب الكردي تناهز الصفر”، مؤكدا “ضرورة دخول فرق اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى المدينة”.

واشار الى أن “الوضع في المدينة الواقعة شمالي سوريا متقلب للغاية”، لافتا الى ان “الصليب لا يعرف عدد المدنيين الذين بقوا في عفرين”.

وتحدث ماورير كذلك عن الوضع في الغوطة الشرقية لدمشق مشيرا إلى دور روسيا في ضمان إجلاء المدنيين من المنطقة المحاصرة، قائلا: انه “لا شك في أن الروس يلعبون دورا مهما للغاية فى الجمع بين الطرفين المتحاربين وإيجاد مساحة وبيئة آمنتين لتتم عمليات”.

عن wedsb33445566

اضف رد